إعلان

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: التصنيفات الدولية تسهم في جذب الطلاب الوافدين- صور

12:31 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

استعرض الدكتور هشام سعيد، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، تقريرًا حول واقع البحث العلمي بالجامعة وخطة مقترحة لتحسين وتعزيز أدائه وسبل الارتقاء بتصنيف الجامعة عالميًا.

واستعرض التقرير تحليلًا للإحصائيات المتعلقة بجوانب البحث العلمي بالجامعة معتمدًا على أداة Scival إلى جانب موجزًا عن موقف المجلات العلمية الصادرة عن الجامعة وجوانب المنظومة البحثية ومقترحات تحسين أدائها.

وأشار سعيد، إلى أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا للارتقاء بمكانة الجامعة على المستوى الدولي، والارتقاء بمستوى مخرجات المنظومة التعليمية، ورفع القدرة التنافسية للجامعة عالميًّا، بما يصب في مصلحة الباحثين ويرتقي بالسمعة الدولية لجامعة الإسكندرية.

وأضاف أن التصنيفات الدولية تساعد على تحسين السمعة العالمية للجامعة، وتسهم في جذب الطلاب الوافدين، وزيادة السياحة التعليمية وتدفقات النقد الأجنبي، فضلًا عن زيادة فرص خريجي الجامعة في الحصول على فرص عمل إقليمية ودولية، والحصول على منح للدراسات العليا بالخارج.

وفي سياق متصل، ناقش مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية تعديلات قواعد صرف مكافآت النشر بمركز النشر العلمي المتميز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان