إعلان

نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع هيئة ميناء الإسكندرية لتدريب الأعضاء

08:02 م الخميس 12 سبتمبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري:

وقعت نقابة المهندسين بالإسكندرية بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية يهدف إلى تدريب المهندسين في تخصصات مختلفة ذات الصلة بأنشطة الميناء والمشروعات الهندسية.

جاء ذلك اليوم الخميس خلال زيارة وفد من النقابة برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، إلى مقر الهيئة، حيث كان في استقبالهم اللواء بحري أحمد عبدالمعطي حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة، والعميد الدكتور مهندس أحمد محمد البربري، مدير عام مركز التدريب بالهيئة.

يشمل البروتوكول تقديم التدريب العملي لأعضاء النقابة في تخصصات متعلقة بالعمل داخل الميناء، إضافة إلى تنظيم برامج تأهيلية لمهندسي هيئة الميناء، بما يعود بالنفع على الطرفين ويخدم مجتمع المهندسين.

أعرب الدكتور محمد هشام سعودي عن سعادته بالتعاون، مشيدًا بمكانة ميناء الإسكندرية كأحد أهم الموانئ في مصر والمشهود له محليًا ودوليًا في مجالات النقل البحري واللوجستيات. وأكد أن النقابة تعمل جاهدة لتوفير الإمكانيات اللازمة لتقديم التدريب والدعم للمهندسين لتمكينهم من مواكبة التطورات في المجالات الهندسية، والارتقاء بمستوى أدائهم المهني.

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفى الحضري، أمين نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن البروتوكول يهدف إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة تساهم في تطوير العمل بالموانئ من خلال إعداد وتنفيذ برامج تدريبية بالتعاون مع لجنة العلوم الهندسية والتدريب بالنقابة برئاسة المهندس محمد السعدي.

كما تضمنت الزيارة جولة تفقدية لمتحف هيئة ميناء الإسكندرية، ومحطة الركاب البحرية، والورش الرئيسية، ومعامل حماية البيئة، بصحبة اللواء مهندس عماد محمد حافظ النجار.

وتخللت الجولة زيارة لمحطة "تحيا مصر" للأغراض المتعددة بقيادة اللواء بحري عبدالقادر درويش، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، حيث استعرض المشروع الاقتصادي العملاق الذي يرفع تصنيف ميناء الإسكندرية، وتم تجهيزه بأحدث معدات التشغيل العالمية للتعامل مع السفن العملاقة.

تضم محطة "تحيا مصر" ساحات تداول بمساحة 400 ألف متر مربع، وتنقسم إلى ثلاث محطات تداول (حاويات، بضائع عامة، سيارات) قادرة على تداول ما بين 12 و15 مليون طن بضائع سنويًا، واستقبال من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة في وقت واحد. كما تحتوي المحطة على ورشة رئيسية لصيانة المعدات، ومخازن للبضائع العامة، ومناطق تدريب للعاملين.

شارك في الزيارة عدد من أعضاء مجلس النقابة، منهم المهندس محمد فتح الباب، الدكتور محمد صلاح، الدكتور ميسرة الطحان، المهندس أحمد محمود، المهندس مينا ميلاد، المهندس محمد السعدي، والمهندس محمد سعيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان