إعلان

"فاتحة بيتي".. عم أشرف 40 سنة مع "المكواة الرجل" في سوهاج -فيديو وصور

03:21 م الخميس 12 سبتمبر 2024

"فاتحة بيتي".. عم أشرف 40 سنة مع "المكواة الرجل" في سوهاج -فيديو وصور

سوهاج- عمار عبدالواحد:

"40 سنة بعافر مع المكواة الرجل، كنت أرجع من الوظيفة على المحل وأروح بالليل لبيتي، المهنة اللي علمهالي زوج أختي- رحمه الله-، فاتحة بيتي وربيت منها عيالي، وعلمتها لأولادي".. بهذه الكلمات بدأ عم أشرف عبدالسلام حميري، 60 سنة بالمعاش ابن مدينة أخميم بمحافظة سوهاج حديثه لـ"مصراوي".

وأضاف "حميري" أنه يعمل في تلك المهنة، منذ أن كان عمره 20 عامًا، وذكر أن يومه بعد خروجه على المعاش من الوظيفة يبدأ في العاشرة صباحًا وينتهي في العاشرة مساءً.

وأوضح أقدم مكوجى رجل فى سوهاج أن زبائن المحل من مختلف قرى مركز ومدينة أخميم، مشيرًا إلى أن أجرة كي الجلباب البلدي يتراوح بين 5 جنيهات لـ10 جنيهات، وذلك حسب الزبون وحالة الجلباب.

وتابع "حميري": أن تمكنه من مكواة الرجل جعل الزبائن يأتون إليه بالبناطيل والقمصان لكيها بهذه النوعية من المكواة، وليس الجلاليب البلدى فقط كما هو متعارف، مضيفًا : "أن الشغل في الصيف بالنسبة لمهنته أفضل حتى وإن كانت حرارة الجو مرتفعة من الشغل في الشتاء لكثرة عدد الجلاليب التي يحضرها الزبون".

وعرضت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الخميس، بثًا مباشرًا بعنوان رصدت فيه قصة "عم أشرف" مع مكواة الرجل، لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو التالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان