إعلان

محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال

08:40 م الخميس 12 سبتمبر 2024

المنيا - جمال محمد:

وافق اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الخميس، على طلب أهالي قرية بهدال بتخصيص مساحة 20 قيراطًا لبناء مجمع مدارس يخدم أبناء القرية. جاء ذلك خلال لقاء خدمة المواطنين الذي عُقد بديوان عام المحافظة، حيث وجه المحافظ بسرعة الانتهاء من إجراءات تخصيص الأرض وبناء المجمع في إطار تحسين وتطوير العملية التعليمية وتوفير أماكن دراسية لجميع الطلاب.

كما أكد المحافظ حرصه على عقد لقاءات دورية مع المواطنين على مستوى مراكز ومدن وقرى المحافظة، مشددًا على ضرورة وضع حلول عاجلة لمشاكل المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك ضمن استراتيجية التواصل المباشر مع المواطنين لتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وخلال اللقاء، أشار المحافظ إلى أن انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المرحلة الثانية يهدف إلى توفير رعاية طبية متكاملة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، من خلال تقديم خدمات صحية في أكثر من 370 وحدة صحية على مستوى المحافظة.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لمجلس مدينة المنيا بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتوصيل خطوط مياه لمنطقة "الشيخ عمار" ودراسة شكاوى المواطنين بشأن مياه الشرب والصرف الصحي في عدة مناطق مثل (شاهين، سكة تله، تقسيم جاويش، أبوفليو).

وفيما يخص الدعم الاجتماعي، كلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدراسة الحالات الإنسانية وتقديم مساعدات مالية وإعانات عاجلة لعدد من الحالات، بما في ذلك جهاز عروسة لفتاتين ومساعدات مالية من مؤسسة التكافل، وتوفير فرص عمل.

وشدد المحافظ على ضرورة التوجه إلى المراكز المختصة لتقنين الأوضاع وتقديم الطلبات اللازمة، مؤكدًا تسهيل الإجراءات عبر مبادرة "طرق الأبواب" من خلال السيارة المتنقلة للوصول إلى القرى.

كما ناقش اللقاء عددًا من الشكاوى والبلاغات مع رؤساء الأجهزة التنفيذية، وتنوعت المشكلات بين رصف طرق، مياه شرب، نظافة، تموين، مرور، ري، بناء مخالف، إشغالات على حرم الطريق العام، فرص عمل، وتربية وتعليم وصحة.

حضر اللقاء عامر طه، رئيس مركز ومدينة المنيا، والنائب علي بدوي والنائب عثمان المنتصر أعضاء مجلس النواب، والدكتور زين الأطناوي والدكتورة رشا المهدى والدكتور هاني عبد الشهيد أعضاء مجلس الشيوخ، ونجلاء حمدي، مدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، ورؤساء الأحياء والوحدات القروية وكافة الجهات التنفيذية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان