إعلان

كيف أثّرت هجمات باريس الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي؟

04:00 م الأحد 15 نوفمبر 2015

كتبت - رنا أسامة:

أحدثت الهجمات الإرهابية الدامية التي وقعت في باريس مساء أول أمس الجمعة، تغييرات جليّة على صعيد مواقع التوصل الاجتماعي، من حيث توفير أدوات جديدة تساعد المستخدمين على متابعة مُجريات الأحداث بسرعة وعُمق.

ودفعت تلك الأحداث "فيسبوك"، إلى تفعيل أداة السلامة Safety Check لمُستخدميها الباريسيين بشكل استثنائي؛ كي يستخدموها لطمأنه ذويهم وأصدقائهم بأنهم بخير، ليتم الاستعانة بها - للمرة الأولى - منذ تدشينها في 2014 خلال هجوم إرهابي عنيف كهذا.

وخصّص موقع "تويتر"، تطبيق Moments الإخباري التابع له، في بثّ التغريدات والصور ومقاطع الفيديو التي تناقلتها وكالات الأنباء وشهود العيان، خلال الهجمات الإرهابية التي وقعت في عاصمة النور.

كما أطلق الباريسيون هاشتاج #PorteOuverte "أي افتح الباب"، مناشدة لتوفير المأوى لمن تقطّعت بهم السبل، وتم الاستعانة بتطبيق بث الفيديو الحي Periscope، في عرض مقاطع فيديو حيّة للهجوم الذي وقع في مسرح باتكلان الفرنسي، وردود الفِعل إزاء الهجمات.

وفي الوقت ذاته، وظّفت جوجل تطبيق Hangouts الخاص بها، في إتاحة الفرصة للمُستخدمين بإجراء مكالمات دولية مجانية إلى باريس، عبر أجهزة أندرويد وآي أو إس، للاطمئنان على الأهل والأصدقاء المتواجدين في قلب الحدث

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان