إعلان

وزير الاتصالات يبحث مجالات التعاون مع أوغندا

05:13 م الثلاثاء 06 مايو 2014

وزير الاتصالات

كتبت - إيناس الجبالي:

استقبل اليوم المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ريتشارد انجوا ليا سفير دولة أوغندا بالقاهرة، وذلك بمناسبة توليه منصبه الجديد كسفير لدولة أوغندا بالقاهرة.

وبحسب بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة، استعرض اللقاء أهم الانجازات التي أثمرت عنها مجالات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي يشمل الانتهاء من التدريب الاحترافي 120 من الكوادر الاوغندية على مجال التعهيد، حيث تم تأهيلهم لتدريب 3000 متدرب، الأمر الذي من شأنه توفير العديد من فرص العمل للشباب الأوغندي.

كما قام مركز استجابة طوارئ الانترنت والكمبيوتر المصري EG-CERT بعقد عدة دورات تدريبية في العاصمة الاوغندية كمبالا لتدريب الكوادر المتخصصة هناك على إنشاء وإدارة مركز وطني مماثل في أوغندا، وقد تم افتتاح المركز في مارس من هذا العام.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الزيارة المقررة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأوغندي إلى مصر، والتي من المتوقع أن تتم خلال الربع الثالث من العام الجاري.

كما تم التطرق أيضاً إلى موضوعات التعاون المستقبلية مثل: مشروع مد الكابلات البحرية من مصر إلى أوغندا، وكذلك المشروعات المتعلقة بتوثيق التراث الطبيعي والحضاري بين البلدين

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان