إعلان

''كتب عربية حرة'' يفوز بجائزة أفضل المواقع العربية

11:36 ص الأربعاء 07 مايو 2014

DSC

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

أعلنت جمعية إنترنت مصر نتائج مسابقة ''شعراوي عبدالباقي '' السنوية للمواقع العربية.

وبحسب بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الأربعاء، فاز موقع ''كتب عربية حرة'' بالمركز الأول.

ويستهدف الموقع جمع كل الكتب العربية الحرة المرخصة مثل Creative Commons و GNU Free Documentation License وغيرها من الرخص الحرة المستخدمة حالياً ، ويسعى من خلال ذلك إلى مساعدة القراء في الوصول من خلال مكان واحد إلى مكتبة إلكترونية متكاملة، وتعزيز مفهوم انتشار فكر المعرفة الحرة في المجالات المختلفة.

يذكر أن الفائز الأول فى المسابقة حصل على مبلغ مالى مقدم من مؤسسة شعراوى للتنمية، بالإضافة إلى البرنامج التدريبى المقدم من جامعة النيل، بينما حصل الـ6 مشروعات الأخرى المتأهلين للنهائيات على فرص حضور البرنامج التدريبى لجامعة النيل ، بواقع ثلاثة أفراد من كل فريق عمل.

سميت المسابقة السنوية بإسم ''شعراوى عبدالباقى'' تكريما له بإعتباره أحد مؤسسى جمعية إنترنت مصر، وتقدیرًا لجهوده وإسھاماته في العمل التطوعي والتنمیة المستدامه، خاصة في مجال التعلیم والتدريب باستخدام تكنولوجيا المعلومات والإنترنت.

وحضر اعلان نتائج المسابقة المهندس حسام صالح، رئيس مجلس ادارة جمعية انترنت مصر، و باهر عصمت، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بهيئة الآيكان العالمية، والدكتور شريف كامل، عضو مجلس ادارة جمعية انترنت مصر وعميد كلية ادارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، و نيهال عطية، رئيس مجلس ادارة مؤسسة شعراوي عبد الباقى للتنمية، و نزار نبيل سامى، مدير ادراة التدريب بجامعة النيل، و عمرو جاد، المسئول الإعلامي بمؤسسة ''أضف''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان