إعلان

انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث لتمكين ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات

01:12 م الأحد 13 أبريل 2014

المهندس عاطف حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي:

افتتح المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي السنوي الثالث للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذوي الإعاقة: ''دمج، تمكين، مشاركة'' الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويستمر لمدة يومين (13 – 14 ابريل 2014).

وشهد المؤتمر هذا العام حضورا محليا ودوليا كبيرا، حيث تشارك فيه نحو 15 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى مشاركات فاعلة من شخصيات ومنظمات تمثل المجتمع المدني العاملة في مجالات خدمة ذوي الإعاقة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الاتصالات اليوم الأحد، أعلن المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إجراء أول تجربه لتحويل مقر وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى مقر عالي الإتاحة لخدمه ذوي الإعاقات البصرية وذلك عن طريق استخدام احد البرمجيات الفائزة في مسابقة تمكين التي أطلقتها الوزارة العام الماضي على أن يكون ذلك نموذج يحتذي به في كافة وزارات وهيئات الحكومة المصرية خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن دستور 2014 قد أقر ضمن بنوده حقوقا غير مسبوقة لذوي الإعاقة وكانت وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سباقة في اتخاذ عد من الخطوات الجادة لتطوير ملف ذوي الإعاقة في مصر.

تناولت جلسات المؤتمر في اليوم الأول العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم ذوى الإعاقة، حيث ألقى مالكوم جونسون مدير مكتب تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات تناول خلالها سبل إتاحة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للجميع.

كما شهدت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر تكريم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخريجي المنح المختلفة التي تقدمها لذوي الإعاقة، حيث تم تكريم عدد 8 كنموذج من الحاصلين علي رخصة قياده الحاسب الآلي الذين بلغ عددهم حتى الآن 109 خريج، وتكريم 56 خريج من الحاصلين علي منحه التأهيل والتدريب من اجل فرصه عمل والذين التحقوا بالعمل بالشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال اتفاقية التعاون الموقعة بين وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغرفه صناعه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن وزاره الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد عقدت أمس السبت ورشه عمل  تحضيريه بعنوان (الدمج التوظيفي لذوي الإعاقة) برعاية منظمة العمل الدولية وبمشاركة خبراء المجال من مصر والعالم العربي وأوربا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان