إعلان

جارتنر: ارتفاع إنفاق المؤسسات المالية على البرمجيات بنسبة 10% خلال 2014

01:18 م الإثنين 31 مارس 2014

جارتنر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:
كشفت الاحصائيات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية ''جارتنر'' إلى ارتفاع إنفاق المصارف والمؤسسات المالية على منتجات وخدمات تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليبلغ 12.8 مليار دولار في العام 2014، أي بزيادة وقدرها 2.7 بالمائة عما كان عليه في العام 2013 عندما بلغ 12.5 مليار دولار.

ويشمل حجم الإنفاق المتوقع للمصارف والمؤسسات المالية أقسام تقنية المعلومات الداخلية (بمن فيها من موظفين)، وخدمات تقنية المعلومات، والبرمجيات، وتقنيات مراكز الخدمة، والتجهيزات، وخدمات الاتصالات.

ووفقا لبيان حصل مصراوي على نسخة منه، سيواصل قطاع خدمات الاتصالات تربعه على قائمة الفئة الأكثر انفاقاً على مستوى إجمالي الإنفاق على تقنيات المعلومات من قبل المصارف والمؤسسات المالية، حيث من المتوقع أن ينمو بنسبة 1.9 بالمائة عما حققه في العام 2013، ليبلغ 5.7 مليار دولار في العام 2014.

ومن المتوقع أن تحقق خدمات البرمجيات وتقنيات المعلومات معدل نمو يصل حتى 10 و6.6 بالمائة في العام 2014 على التوالي، ويعزى هذا الارتفاع بدرجة كبيرة إلى استراتيجيات التوسع التي تنتهجها المصارف على امتداد المنطقة، وإلى مشاريع التطوير العقاري التي تتطلب الكثير من الاستشارات والتكامل في عمل الأنظمة.

ومن المنتظر أن يشهد قطاع الاستعانة بمصادر خارجية ارتفاعاً ملحوظاً خلال هذا العام الجديد، فهو يعد من أسرع القطاعات نمواً ضمن خدمات تقنية المعلومات.

وقال فيتوريو دأورازيو، مدير الأبحاث في الأبحاث والدراسات العالمية ''جارتنر'': ''تحتاج المصارف في منطقة الشرق الأوسط إلى العديد من المهارات التي تفتقر إليها، لذا بدأت بالتغلب على هذا النقص بواسطة الاستعانة بمصادر خارجية، وذلك بالتعاون مع بعض كبار اللاعبين الرئيسيين.

ومن المتوقع نمو قطاع الاستعانة بمصادر خارجية لإنجاز العمليات التجارية BPO بنسبة 9.5 بالمائة خلال العام 2014، بالتزامن مع نمو قطاع الاستعانة بمصادر خارجية في مجال تقنية المعلومات بنسبة 7 بالمائة''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان