إعلان

عاطف حلمي يلتقي منسق سياسات الاتصالات بالولايات المتحدة الأمريكية

03:50 م الإثنين 31 مارس 2014

عاطف حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيناس الجبالي

واصل المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشاركته الفعالة في أعمال الدورة السادسة من المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات بدبي الذي انطلق بالأمس ويستمر حتى 10 ابريل 2014.

ويشارك حلمي في المؤتمر لمدة يومين عقد خلالهما عددا من اللقاءات الثنائية المكثفة مع كبار الشخصيات العالمية المعنية بقضايا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وفقا لبيان صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التقي المهندس عاطف حلمي نظيره الأوغندي/ جون نساسيرا؛ حيث تم بحث سبل تفعيل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والالتزام بتبادل الدعم فيما يخص ترشح الدولتين لعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات عن قارة أفريقيا خلال الانتخابات القادمة المقرر إجرائها نهاية العام الجاري ضمن فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات للمندوبين المفوضين بكوريا الجنوبية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل بعض لجان العمل من الطرفين لمتابعة موضوعات محددة ذات اهتمام مشترك لنقل الخبرة المصرية إلى الجانب الأوغندي في عدد من المجالات في مقدمتها التطبيقات والحلول الذكية للأفراد ذوى الإعاقة، والحكومة الالكترونية، وبناء القدرات البشرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى السياسات والاستراتيجيات ذات الصلة بكيفية بناء مجتمع رقمي واقتصاد رقمي والمدن التكنولوجية، هذا ومن المقرر أن يقوم الوزير الأوغندي بزيارة القاهرة خلال الربع الثالث من هذا العام للوقوف على أخر التطورات والتقدم في هذا الشأن.

والتقى المهندس عاطف حلمي بالسفير دانيال سيبليوفيدا نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي ومنسق سياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالولايات المتحدة الأمريكية. حيث جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية العلاقات المصرية الأمريكية خاصة فيما يتعلق بالموضوعات ذات الاهتمام المشترك في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقضايا الانترنت.

وأشاد وزير الاتصالات بإعلان الإدارة الأمريكية مؤخرا بشأن نيتها نقل الدور الإشرافي على المكونات الأساسية للبنية التقنية للإنترنت لآلية جديدة تستبدل من خلالها الدور الذي قامت به في الماضي، ودعوة الإدارة القومية للاتصالات والمعلومات لمؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة - الآيكان ICANN للبدء في إجراء عملية تشاوريه لصياغة رؤية مشتركة تضم أصحاب المصلحة حول العالم لاستحداث تلك الآلية الجديدة.

كما أكدا كل من الوزير و السفير على أهمية المؤتمر العالمي بالبرازيل نهاية شهر أبريل من هذا العام ودوره في وضع حجر الأساس لمؤتمرات الحوار المجتمعي الدولي القادمة، مشددين على أهمية التأكيد على تضمين مبدأ أصحاب المصلحة خلال الحوار بالبرازيل.

وتناول اللقاء أيضا أوجه التعاون الذي من الممكن أن توفره الحكومة الأمريكية لمصر فيما يتعلق بالإنترنت فائق السرعة، والتكنولوجيا الخضراء، والأمن السيبراني، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكذلك رؤية البلدين تجاه الآليات الممكن إتباعها لتطوير أداء الاتحاد الدولي للاتصالات بشكل يتماشى مع التطور الديناميكي في قطاع الاتصالات مع بالتأكيد على تبادل التأييد فيما يتعلق بالانتخابات الخاصة بمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان