إعلان

مصر تشارك في احتفالات اليوم العالمي للإنترنت الآمن

12:54 م الأحد 16 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

شارك اليوم الأحد المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات المؤتمر الذي نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمناسبة احتفالات اليوم العالمي للإنترنت الآمن الذي يحمل هذا العام شعار "معاً من أجل انترنت آمن".

ويبحث المؤتمر الذي انعقد بالتعاون مع عدد من شركات القطاع المحلية والعالمية في مقدمتها شركات: فودافون مصر، وأوراكل، ومايكروسوفت ، تمكين وحماية الأطفال والذي يعد مسئولية مجتمعية يضطلع بها جميع الأطراف في المجتمع. يأتي ذلك انطلاقاً من حرص الدولة على تأمين سلامة الأطفال والشباب ورفع مستوى الوعي لديهم عبر الاستخدام الآمن للإنترنت.

ويهدف المؤتمر إلى تدريب الأطراف المعنية وخاصة المدربين والمعلمين على أحدث تطورات قضايا الاستخدام الأمن للإنترنت في ظل التغيرات التكنولوجية المتلاحقة في الفترة السابقة وكيفية توصيل الرسالة التوعوية للأطفال بشكل سهل وشيق يحقق الاستفادة القصوى. وسوف يحصل المتدربون على شهادة لحضور هذا البرنامج التدريبي.

وقال المهندس عاطف حلمي "بأن اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتحقيق الأمان على الانترنت للأطفال يأتي على قائمة أولوياتنا، لذلك فقد قمنا بتشكيل اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال عام 2012 وهى لجنة متعددة الأطراف "multi stockholders" تم تأسيسها لكي تكون آلية وقائية وتصحيحية نهدف من خلالها إلى حماية الأطفال والآباء والمعلمين من المخاطر التي من الممكن أن تنشأ مع استخدام الانترنت".

وتابع: "هذه اللجنة منوط بها تحقيق عدد من الأهداف من بينها نشر ثقافة الاستخدام الآمن للإنترنت والعمل على زيادة الوعي في المنازل والمؤسسات التعليمية والمنظمات غير الحكومية، وتقييم الوضع الحالي لأمان الأطفال على الإنترنت، ووضع توصيات بشأن تبني سياسات جديدة خاصة بمجال حماية الأطفال على الإنترنت بما يتناسب وطبيعة المجتمع المصري وأحدث التطورات التكنولوجية البارزة على الساحة، وتوفير بيئة آمنة للأطفال على الإنترنت، وأخيرًا التعاون والتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في نفس المجال".

وحضر المؤتمر الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتور محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم نيابة عن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان