إعلان

وزير الاتصالات يكرم الفائزين في برامج دعم الإبداع بالجامعات المصرية

05:00 م الأحد 16 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيناس الجبالي:

شهد اليوم الأحد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاحتفالية التي نظمها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمناسبة انتهاء مسابقة "ابتكار" السنوية لمشروعات التخرج المتميزة.

وقام الوزير بتكريم الفرق الفائزة في المسابقة، وتسليم الشهادات لخريجي الدورة الأولى والثانية من برنامج Innovegypt لبناء قدرات طلبة الجامعات في مجال الإبداع وريادة الأعمال.

يذكر أن مركز الابداع التكنولوجي قد قام بتنظيم هذه المسابقة للعام الثاني على التوالي بالتعاون والمشاركة مع عدد من الجهات الراعية مثل: شركة إنتل، ومايكروسوفت، واتصالات مصر، وشركة منتور جرافيكس، ونوكيا، وشركة القرى الذكية، وشركة EMC².

ووصل إجمالي المشروعات المشاركة في المسابقة هذا العام نحو 100 مشروع من 24 جامعة على مستوى الجمهورية فاز منها 22 مشروع. وبلغ إجمالي جوائز المشروعات الفائزة نحو 220 الف جنيه مصري، بالإضافة الى برنامج تدريبي مجانى يقدمه مركز الابداع للفائزين لمدة 3 شهور في ادارة محفزات الاعمال (Accelerator Unit).

ويعد برنامج ""InnovEgyp لبناء قدرات طلاب الجامعات" يعتبر برنامج فريد من نوعه في مجال الابتكار وريادة الأعمال وهو موجه لطلاب الجامعات المصرية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين يطمحون لان يصبحوا مبتكرين وأصحاب مشاريع مستقلة في المستقبل، سواء بإنشاء شركات خاصة بهم، أو تعزيز المهارات المطلوبة بالتعاون مع الشركات المحلية أو العالمية.

كما يهدف البرنامج إلى إنشاء قاعدة من الكوادر المصرية المؤهلة من المبتكرين وأصحاب المشاريع المحتملين من خلال توفير التدريب على نطاق واسع في مجال الابتكار وإدارة التكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب الجامعيين.

وتتمثل الأهداف الرئيسية للبرنامج في تقديم المعلومات الأساسية للابتكار وإدارة التكنولوجيا، كذلك توعية الطلاب بأهمية حماية الابتكار من خلال حقوق الملكية الفكرية والموضوعات ذات الصلة وأخيرا تمكين الطلاب من توليد الأفكار المبتكرة باستخدام منهجيات علمية و تطوير مهارات ريادة الأعمال من خلال تقديم المفاهيم والتطبيق العملي التفاعلي لاستخدام الأدوات الأساسية اللازمة لبدء أعمال تجارية جديدة.

وينقسم البرنامج إلى ثلاث اجزاء رئيسية هي إدارة الإبداع التكنولوجي، ومعسكر تطوير الفكر الإبداعي، ومبادئ ريادة الأعمال، وذلك على مدار 6 ايام متتالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان