إعلان

لوحة مفاتيح للكتابة أسرع على أجهزة "أندرويد" الذكية

06:05 م الإثنين 24 يونيو 2013

أوضح الخبراء أن لوحة مفاتيح الآلة الكاتبة التقليدية تم تطويرها في الأساس للكتابة باستخدام عشرة أصابع، لذلك فإنها لا تناسب الكتابة على الشاشات اللمسية الصغيرة بشكل مثالي، وخاصة عند استخدام إصبع إبهام واحد أثناء عمليات إدخال البيانات.

 

وللتغلب على هذه المشكلة قام معهد ماكس بلانك للحاسبات والمعلومات الألماني بتطوير لوحة مفاتيح بتنسيق حروف جديد (KALQ)، تمكن المستخدم من كتابة ما يصل إلى 37 كلمة في الدقيقة.

 

وأوضح المعهد الألماني أن لوحة المفاتيح الجديدة تناسب عمليات الإدخال بواسطة إصبعي الإبهام بصفة خاصة. وقد تم ترتيب الحروف، بحيث يمكن استخدام إصبعي الإبهام بالتناوب، وهو ما يزيد من سرعة الكتابة.

 

ومَن يفضل عمليات الإدخال عن طريق المسح على الحروف بدلاً من النقر عليها، يمكنه استعمال لوحة مفاتيح جوجل، لكن يُشترط لتثبيت التطبيق وجود هاتف ذكي بنظام تشغيل جوجل أندرويد 4.0 على الأقل.

 

وتتوافر لوحة مفاتيح جوجل على الأجهزة المزودة بإصدارات أندرويد التي لم يتم تعديلها من قبل الشركات المنتجة للهواتف الذكية، أي على أجهزة جوجل نيكسس "Nexus".

 

ويتمكن المستخدم من تنزيل لوحة المفاتيح KALQ المجانية لنظام جوجل أندرويد عبر الرابط (من هنا)، أما تطبيق لوحة مفاتيح جوجل المجاني فيتوافر (من هنا).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان