إعلان

تعرف على مميزات الإصدار 22 من متصفح "فايرفوكس"

01:08 م الخميس 27 يونيو 2013

أعلنت شركة موزيلا عن إطلاق تحديث جديد لمتفصحها فايرفوكس الشهير، حيث أوضحت الشركة الأمريكية أن إصدار فايرفوكس 22 الجديد يزخر بالعديد من الوظائف الجديدة، منها مثلاً أن متصفح الإنترنت يدعم حالياً معيار WebRTC، حتى يتمكن المستخدم مستقبلاً من التواصل مع أصدقائه ومعارفه عن طريق المتصفح مباشرة، عبر دردشة الفيديو مثلاً، وبالتالي لا تكون هناك حاجة لاستعمال برامج التراسل الفوري.

 

وأكدت شركة موزيلا أن هناك العديد من التغييرات الأخرى التي طرأت علي متصفح فايرفوكس، ومنها على سبيل ضبط النصوص على الشاشات فائقة الوضوح بحجم أكبر. ويعتمد متصفح الإنترنت في ذلك على حجم خط النصوص المضبوط في نظام الويندوز.

 

وبالنسبة للتطبيقات الإضافية الخاصة بشبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت مثل تطبيق Facebook Manager، ويتوافر حالياً نطاق جديد يحمل اسم خدمات "Services" في إعدادات التطبيقات الإضافية «Add-ons».

 

ويتمكن المستخدم في هذا النطاق من تشغيل وإيقاف التطبيقات الإضافية بشكل منفصل.

 

وبالإضافة إلى ذلك يتمتع فايرفوكس 22 الجديد بالتحديثات الأمنية المعتادة مع زيادة سرعة تصفح مواقع الويب، حيث يتم عرض الصفحات المُعقدة التي تعتمد على الكثير من أكواد الجافا سكربت بشكل أسرع بكثير.

 

وعادةً ما يتم تثبيت تحديثات فايرفوكس الجديدة تلقائياً، كما يمكن للمستخدم تثبيت الإصدار الجديد عن طريق بند "About firefox" تحت قائمة المساعدة "Help"، إلا أن المستخدم قادر على تنزيل الإصدار الجديد يدوياً (من هنا).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان