إعلان

"الشيخ المشجع".. حكاية مشهد خطف الأنظار في مباراة السوبر

03:33 م السبت 06 مايو 2023

كتب-عبدالله عويس:

خطف مشجع مصري للنادي الأهلي، أنظار متابعي مباراة كأس السوبر المصري، التي جمعت النادي الأهلي وبيراميدز، وانتهت بفوز الشياطين الحمر، بهدف دون رد، على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

انتشرت الصورة بين صفحات وحسابات مشجعي النادي الأهلي، للمشجع الكفيف الذي كان يستمع إلى مجريات المباراة، وهو داخل الاستاد، فيما كان من حوله تدور أعينهم بين المستطيل الأخضر والساحرة المستديرة.

لاقت الصورة تفاعلا كبيرا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، رأوا فيها نموذجا لصدق التشجيع، والولع بكرة القدم، وقيم الانتماء لفريقهم المفضل، حتى أن تعليقات من مشجعي أندية أخرى أعجبت بالمشهد.

ورغم ظهور عدد من المكفوفين في مباريات مختلفة، لعدد مختلف من الأندية، إلا أن تلك الأخيرة لاقت تفاعلا أكبر لا سيما بعد معرفة هوية بطلها، وهو الشيخ أحمد إبراهيم حسن، أحد أبناء محافظة الدقهلية، ويعمل إماما بمسجد فاطمة رشيد في دبي.

وللشيخ عدة صفحات وحسابات تحمل اسمه في منصات مختلفة، فينشر على يوتيوب مقاطع فيديو له وهو يصلي إماما بالناس، غير أن صفحته على موقع فيسبوك حملت تعليقات مختلفة.

يعلق محمد محمود له "كنت منور الاستاد يا شيخ"، وهو تعليق مماثل لآخرين. فيما علق حساب آخر "خطفت قلوبنا يا مولانا"، فيما كانت التعليقات على الحسابات الشخصية متعددة حول الإمام وانتمائه الكروي.

صفحة "وزارة الشباب والرياضة - مكتب ذوي القدرات والهمم" شاركت الصورة أيضا وعلقت عليها "لقطة مباراة السوبر وحب النادي الأهلي، شاب أهلاوي من ذوي الهمم يستمع لمجريات المباراة عن طريق السماعة". واعتبرت الصفحة الصورة بـ"اللقطة التاريخية".

وأمس، توج الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة الـ13 في تاريخه بعد إحراز على معلول هدفا من ركلة جزاء، في شباك نادي بيراميدز، في الدقيقة 96 في الشوط الإضافي الأول، بعد عرقلة من أحمد سامي للاعب الأهلي محمود كهربا.

فيديو قد يعجبك: