إعلان

"أم البطل".. لغز الرقم 3 في ظهور أشهر أغاني الفنانة الراحلة شريفة فاضل (فيديو)

02:38 ص الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الشال:

تُوفيت الفنانة شريفة فاضل صباح اليوم الأحد.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر والدفن فى مقابر العائلة في السيدة عائشة في الإمام الشافعي.

وتعد أغنية "أم البطل" أشهر أغاني الفنانة الراحلة شريفة فاضل.

الفنانة شريفة فاضل ولدت في مدينة القاهرة وهي حفيدة المقرئ "أحمد ندا"، لذلك نالت حظا وافرا من التدريب على أيدي أساطين الإنشاد الديني، ثم بعد ذلك الموسيقى حينما التحقت بمعهد الفنون المسرحية.

تحكي الفنانة الراحلة في لقاءات لها عن فكرة الأغنية، التي جاءت، بعد استشهاد نجلها "سيد السيد بدير" بـ 3 أشهر، حيث طلبت من صديقتها الشاعرة نبيلة قنديل، أن تكتب أغنية عن أم بطل.

تضيف أنها كانت تريد أن تعبر الأغنية عن مشاعر كل أم مصرية من النساء اللاتي فقدن أبنائهن الأبطال أثناء الحرب، وعن النساء اللاتي شاركن في صناعة النصر.

وتقول عن تفاصيل كتابة الأغنية: "دخلت نبيلة غرفة ابنى الشهيد، لعدة دقائق، ثم خرجت بعد ذلك وفى يدها ورقة بكلمات الأغنية"، تضيف الفنانة الراحلة أن الكلمات "هزتها بشدة"، وفي اليوم التالي عاد الملحن على إسماعيل، بلحن شديد الإتقان.

وكما جاءت فكرة الأغنية بعد 3 أشهر من استشهاد نجلها، استغرق إنتاج الأغنية 3 أيام، إذ تحكي الفنانة شريفة فاضل عن اليوم الثالث من عمر أهم أغانيها، أنها توجهت إلى مبنى ماسبيرو، فرحب "بابا شارو" رئيس الإذاعة المصرية حينذاك، وأمر بتسجيل الأغنية فورا.

كلمات الأغنية

ابنى حبيبى، يا نور عينى

بييضربوا بيكى المثل

كل الحبايب بتهنيني

طبعا ما انا أم البطل

يا مصر

ولدى الحر اتربى وشبع من خيرك

اتقوى من عظمة شمسك

أتعلم على ايد أحرارك

أتسلح بإيمانه واسمك

شد الرحال، شق الرمال هز الجبال، عدا المحال، زرع العلم، طرح الأمل

وبقيت أنا أم البطل

فيديو قد يعجبك: