إعلان

الزيت بـ35 والأرز بـ15جنيها.. تزاحم وتدافع بمعرض أهلا رمضان بـالجيزة "صور وفيديو"

05:11 م الجمعة 24 فبراير 2023

كتب- محمود عبدالرحمن:

اصطف محمد شاهين خلف العشرات من أهالي الجيزة؛ الذين توافدوا على معرض أهلا رمضان، بمنطقة الطالبية، بإحدى الطوابير التي امتدت أمام مدخل المعرض، الذي يوفر سلع استهلاكية بأسعار مخفضة.

الطوابير كانت الوسيلة التي لجأ إليها القائمين على المعرض، الذي يتبع وزارة التموين؛ بسبب تدافع وتزاحم المئات على منافذ البيع داخل المعرض السنوي؛ الذي يستهدف محاربة الغلاء، وتخفيف الأعباء المالية على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

الأسعار معقولة لكن الزحمة هي الأزمة، يقول محمد شاهين، الذي حرص على التواجد أمام المعرض في الساعات الأولى لتفادي الزحام، "أول ما وصلت لقيت أعداد كبيرة من الناس وكله واحد عايز يشتري الأول، ومافيش تنظيم"، ومع تزايد التزاحم، أوقف القائمون على المعرض عمليات البيع، مطالبين الجميع بالوقوف في طوابير حتى يسمح لهم بالشراء، وهو ما استجابة له الجميع.

"المفروض يعملوا أكتر من معرض عشان الزحام"، تقول صباح مصطفى التي تمكنت بعد انتظار من الحصول على الكميات المسموح لها شرائها؛ وهي 2 كيلو أرز وزجاجة زيت، وتشتكي السيدة التي لديها 4 أبناء عدم كفاية الكميات التي حصلت عليها لأسرتها؛ "بقالي ساعتين في الطابور والكميات دي قليلة أوى"، ولذلك ستكون مجبرة على القدوم مرة أخرى لشراء المزيد من السلع في اليوم التالي: "أحنا داخلين على شهر صوم"، متمنية أن يتم زيادة الكميات المتاح شرائها للمواطنين.

وأرجع حشمت عثمان أحد القائمين على إدارة المعرض أسباب الإقبال إلى الدعم الذي توفره وزارة التموين لبعض السلع الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت وتخفيض أسعارها، حيث يبلغ سعر كيلو الأرز 15 جنيها مثله الأرز، بينما تبلغ سعر عبوة الزيت 35 جنيها، موضحا أن الفترة المقبلة سوف تشهد زيادة في أعداد المعارض لاستيعاب الإقبال الكبير من المواطنين وتسهيلا عليهم شراء احتياجاتهم من السلع.

فيديو قد يعجبك: