إعلان

فيديو وصور.. انتظام العملية الدراسية في مدارس الجيزة

12:34 م الأحد 01 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

زحام خارج المدرسة، وزحام آخر داخلها، وما بين الزحامين، انطلاق للعام الدراسي الجديد في عدد من المحافظات، بعد انطلاقه في محافظات أخرى أمس، وفيما كانت مدرسة الشهيد زياد بكير، الإعدادية بنات، في العجوزة، تفتح أبوابها للطالبات وترحب بهن، كان أولياء الأمور يقفون على باب المدرسة، في انتظار بدء اليوم الدراسي.

طالبات وقفن أمام المدرسة رفقة أمهاتهن وآبائهن، يتلقطون صورا، ويتحدثون في أمور شتى، قبل دخول المدرسة، وانطلاق الطابور الصباحي وتحية العلم، قبل تسكينهن داخل فصولهن. كانت المدرسة قد استعدت للعام الدراسي الجديد، بتجهيز كل ما تحتاج له، إضافة إلى عملية تزيين بالبلالين، لتكون أجواء المدرسة مبهجة في أول يوم.

ورغم التنبيه غير مرة، بضرورة ذهاب الأمهات إلى منازلهن أو أعمالهن، وترك عملية تنظيم تسكين الطالبات للمدرسة، إلا أن بعضهن لم يغادرن محيط المدرسة إلا بعد التأكد من تسكين بناتهن داخل الفصول.

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، قد أعدت خطة لتنظيم عملية دخول الطلاب في الأسبوع الأول من الدراسة، بالعام الجديد، ووضعت جداول لعودة الطلاب، تبدأ من اليوم الأحد، لطلاب الصف الأول الابتدائي والإعدادي الثانوي، فيما يعود طلاب الصف الثاني الابتدائي والإعدادي والثانوي غد الاثنين، وفي الثلاثاء يعود طلاب الصف الثالث الابتدائي والإعدادي والثانوي، وفي الأربعاء يعود طلاب الصف الرابع الابتدائي، وفي الخميس يعود طلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي، لتنتظم كافة المراحل.

وكان العام الدراسي قد انطلق أمس في عدد من المدارس في 12 محافظة، فيما انطلقت الدراسة في باقي محافظات الجمهورية اليوم، الأحد. وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد على ضرورة حسن استقبال الطلاب وحسن المعاملة، وتنظيم عملتي الدخول والخروج إلى ومن المدرسة.

وتفقد حجازي مدرسة السيدة نفسية بالقاهرة، وتابع انطلاق العام الدراسي الجديد، مشددا على الحضور والانضباط، وموجها لقيادات الوزارة والمديريات التعليمية والإدارات بمتابعة انتظام الدراسة لتذليل أي عقبات أمام الطلاب والمدارس.

فيديو قد يعجبك: