الرياضة للجميع.. فتيات من قصار القامة في بطولة مصر لهوكي الجليد (صور)

09:53 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

كتابة وتصوير- شروق غنيم:

منذ سنوات وأصاب الضيق نفس بسملة أيمن، لاعبة الكاراتيه من قصار القامة، والتي حصلت على الحزام الأسود، غير أنها لا تستطيع المشاركة في أي بطولات دولية نظرًا لعدم إدراج الرياضة في الألعاب البارالمبية بمصر، لكن ثمة حدث رياضي شاركت فيه جدد بداخلها الطاقة مُجددًا.

1

أمس الاثنين، شاركت بسملة برفقة أربع فتيات أخريات من قصار القامة، وعدد من المنظمات الأخرى في أول بطولة دولية لهوكي الجليد تُقام في مصر، كما تقول ميرفت السنباطي، المستشار الإعلامي للحدث الذي يقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية، وبالشراكة مع كل من اللجنة الأولمبية الوطنية المصرية (اينوك) والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة ورابطة الصداقة الكندية.

2

وبدأت فعاليات البطولة الأحد الماضي، فيما نظم القائمون عليها فعالية مختلفة بالأمس، إذ تضيف المستشار الإعلامي أنه "في إطار المساهمة الاجتماعية تم دعوة مجموعة من شباب حي الأسمرات ومن دار الموحدين لرعاية الأطفال، وبطلات من قصار القامة لتعريفهم على رياضة هوكي الجليد ومشاركتهم في التزلج مع الفريق المصري والفرق الدولية".

3

حلّت البهجة على نفس شيرين عطوة من خلال المشاركة في الحدث، فيما تزداد سعادتها كلما رأت تأثير المشاركة على نفس باقي رفيقاتها من قصار القامة "هما عندي بالدنيا وما فيها، وبتبسط لما أشوفهم قادرين يحققوا حاجات فاتتني بحكم أن زمان مكنش في وعي زي دلوقتي".

4

بالنسبة للسيدة الأربعينية، لم يكن المجال مفتوحًا بالماضي لعدد من المبادرات الخاصة بقصار القامة، لذا لا تفوت فرصة لتشجيع الفتيات الصغار على المشاركة بأي مبادرة وحدث يكسبهن خبرة مختلفة "يمكن الحاجة الوحيدة اللي متغيرتش على مدار الزمن هو التنمر لسة موجود، لكن اللي فارق المشاركة في بطولات بيدينا ثقة في نفسنا نواجه أي تحديات".

5

من الإسكندرية جاء رزق حسن برفقة عدد من شباب قرية الموحدين، الحماس ينتاب الجميع، إذ لأول مرة يخوضون تجربة التزلج على الجليد، بينما شجعهم على الأمر تواجد اللاعبين المصريين والدوليين لمساعدتهم في الأمر ومشاركتهم أبرز النصائح للرياضة.

6

في البدء شعر عبدالرحمن بالتوتر حينما دخل إلى ساحة التزلج، وما إن ترك يديه وقع على الجليد "خرجت شوية بس بعدها في لاعب أجنبي نده لي عشان أدخل تاني، وفضل معايا طول اليوم يساعدني"، حتى استطاع صاحب الـ15 عامًا التجول بُحرية بالزلاجات دون خوف.

لم يكن يعلم عبدالرحمن ورفاقه عن اللعبة "بنشوف ده في الأفلام بتاعة برة، بس منعرفش إنها هنا"، تعرف الصغار على اللاعبين المصريين بينما حصل عبدالرحمن على توقيع منهم للاحتفاظ به تذكار من الحدث "من أكثر الأيام اللي اتبسطت فيها".

7

16 فتاة وشاب شاركوا من حي الأسمرات ضمن الحدث، كما تقول بسمة مختار عضو مكتب وزارة الشباب والرياضة بالحي لمصراوي "بنشارك في فعاليات متنوعة عشان يتعرفوا على رياضات مختلفة". بالنسبة لزهراء بدوي صاحبة الـ12 ربيعًا لم تكن على علم أيضًا بمبادئ هوكي الجليد "بلعب كاراتيه وخدت المركز الثالث على الجمهورية"، تتمنى إذ أتيحت فرصة للمشاركة أكثر في اللعبة الشتوية.

ضض

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي