إعلان

الجزمة بـ15 ألف جنيه.. أسعار الماركات "ساخنة جدا" هذا الشتاء

07:23 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي محمد:

رفعت متاجر الماركات الشهيرة أسعار منتجاتها للضعف مع ارتفاع قيمة الدولار وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، ورصد "مصراوي" أسعار الأحذية خلال جولة على محلات شارع جامعة الدول العربية وشارع لبنان بحي المهندسين بمحافظة الجيزة، والتي تراوحت بين 3 و15 ألف جنيه.

الأحذية التي تحمل علامة "بيربري" burberry كانت الأغلى حيث تراوحت أسعارها بين 8 و15 ألف جنيه، ووصلت زيادة الأسعار إلي 200% عن الشتاء الماضي.

أما ماركة "بيبي" bebeالشهيرة، عرضت الأحذية القديمة بسعر 3 آلاف جنيه بتخفيض يصل لـ50%، فيما وصل سعر البوت في تشكيلة العام الجديد لـ9 آلاف، والحذاء لـ6 آلاف.

وقالت نيرمين محمد، مديرة الفرع: نركز في مبيعاتنا علي عملائنا العرب، الذين يقبلون علي الشراء نظرًا لفرق السعر الكبير لكون "بيبي مصر" الأرخص في الشرق الأوسط، مضيفة: عملاؤنا المصريون لا يفضلون شراء الأحذية التي ترتفع أسعارها عن أسعار قطع الملابس، "كانت العميلة تشتري فستان والشوز بتاعته، دلوقتي بتشتري الفستان والشوز من برا".

وأكدت نيرمين أن حصيلة المبيعات لم تتأثر علي الرغم من ارتفاع الأسعار الذي تخطي الـ200% هذا العام، وقالت إن عدد القطع المباعة أصبحت أقل من الأعوام السابقة.

الأسعار أدت لعزوف الناس عن شراء الماركات الشهيرة، وفق ما أكد محمد، مدير فرع "كلاركس clarks "، الذي قال إنه علي الرغم من التخفيضات التي تخطت الـ70% إلا أن المبيعات في حال يرثي لها، "بقي كل فين وفين لو شفت عميل، ومعظم المبيعات علي الموديلات المخفضة.

أما عن الأسعار، فقال: الحذاء الواحد بعد التخفيض يبدأ سعره من 3 آلاف جنيه، وسعر الحذاء " ”new collectionالمجموعة الحديثة وصل 7 آلاف جنيه.

لم تختلف أسعار الأحذية الرياضية في "رييبوك ونايك reebok&nike" وتراوحت بين الـ3 آلاف والـ4 آلاف جنيه، ويبدو أن التكنولوجيا وصلت للأحذية فظهرت تكنولوجيا "البامب" في ماركت "رييبوك" ما رفع الأسعار أكثر.

وتتراوح أسعار الأحذية في “كارين ميلين karen millen" ما بين 3 إلى 6 آلاف جنيه كحد أقصي، وقال مسئول المبيعات إن الزيادة طبيعية نظرًا لارتفاع جميع أسعار المنتجات المستوردة، والذي أثر سلبا علي حجم المبيعات.

وفي محل “تومي"tommy Hilfiger ، تراوحت أسعار الحذاء الرجالي بين 2700 إلي 4200 جنيه، والحريمي بين 3 إلي 4500 جنيه.

وكانت أقل الماركات سعرا خلال الجولة، ماركة " ماسيمودوتي" massimodutti وبلغ متوسط سعر الحذاء في المجموعة الحديثة 1500 و1800 جنيه.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان