إعلان

ثلاث مبادئ رئيسية لخلق علاقات قوية بين الشركات والسوق

08:55 م الإثنين 30 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تصوير- نادر نبيل:

أكد بيريز شرايبر المدير التنفيذي للاتصالات في شركة جميرا للفنادق، أن العلامة التجارية يجب أن يرافقها وعد، تعمل المؤسسة لكي تستطيع تحقيقه، حتى تستطيع الاستحواذ على عقول العملاء والمستخدمين.

وفي مؤتمر علاقات العامة الذي أقيم في فندق الانتركونتينال سيتي ستارز، برعاية مصراوي، وفودافون، وجريدة البورصة، والدايلي نيوز، أشار شرايبر إلى ضرورة عمل الحملة الإعلانية كلها على خدمة الماركة التجارية.

وحذر من خطورة قلة كفاءة العملية الخدمية، وعدم توافقها مع توقعات العملاء، مشيرا إلى ضرورة الحفاظ على الوعد الذي قطعته المؤسسة لعملائها من البداية، مع مراعاة اختلاف خبرات الجمهور والعملاء، والتي تتشكل بحسب المجتمعات التي يعيشون فيها.

ووضع شرايبر مجموعة من المبادئ الأساسية التي يجب أن تتبعها كل الإدارات، والعلاقات العامة في الشركات المختلفة، من أجل خلق علاقة بينهما وبين المستهلك أو العميل، والخفاظ على هذه العلاقة، وهم:

1-التعريف بالشركة: وهذا عن طريق التعريق بالماركة التجارية، والوعد الذي ترغب الشركة في تحقيقه، وتأكيده للعملاء، بالإضافة لتحديد الرسالة التي ترغب هذه المؤسسة في إيصالها، وتوضيح الهدف من هذه الرسالة، ومعرفة أماكن الجمهور الذي ترغب هذه الشركة في الوصول إليه.


2-التبسيط: وهي عملية فنية، يجب اتقانها والحرص على تنفيذها بعناية، وتتم عن طريق استخدام كل الوسائط التكونولوجية في توصيل الرسالة التي تهدف الشركة أن يعلمها العملاء، مثل عمل مقاطع فيديو قصيرة، بإمكانها عرض كل شيء في ثواني معدودة.


3-التضخيم: وذلك بأكثر من طريقة ومن بينهم استخدام أكثر من وسيلة للإعلان عن المنتج، التخطيط الجيد، واستغلال اختلاف الثقافات في البلدان المختلفة لخدمة المنتج، أو ما تقدمه هذه المؤسسة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان