إعلان

بالصور- أطفال يحضرون تشريح اسد في حديقة حيوان"

12:46 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة لو فيجارو الفرنسية ان حديقة حيوان اودنسي جنوب البلاد دعت مجموعة من اطفال المدارس لحضور معرض تشريح اسد، وأضافت ان السؤال يتمحور حول "الثقافة" السائدة في الدنمارك وخصوصا بعد لجوء حديقة حيوان كوبنهاجن لاعداد الزرافة ماريوس في فبراير 2014 مما اثار غضبا عالميا.

واشارت لو فيجارو ان الحضور من الاطفال كان بين 300 الى 400 طفل وبدأ راسموس كوليند بتقطيع الحيوان في البداية بازالة لسانه ولم يتردد الحضور في وضع ايديهم على انوفهم عندما انتشرت رائحة الجثة في المكان.

ونقلت الصحيفة عن بعض الاطفال الذين لم يتجاوزو 4 سنوات "انا لا اريد ان ارى"، وقالت طفلة اخرى" انا مستمتعة لكن المشهد مثير للاشمئزاز قليلا".

وقالت المتحدثة باسم جمعية الرفق بالحيوان، ويندي هيغنر، ان المشهد كان مروعا.

أما مسؤولو الحديقة فقالو انهم بهذا الدرس الطبيعي يعلمون الاطفال الكثير عن الحيوانات.

وتقول الصحيفة ان الحديقة تتصرف هكذا بسبب زيادة عدد الاسود فيها فتلجأ الى القتل الرحيم ثم تجميد الجثث في ثلاجات لديها، وطلبت - بحسب الحديقة- من حدائق اخرى استضافة الاسود الزيادة لكنها قالت انها مكتفية مما اضطرها لقتلهم.

وتشير الحديقة- عبر بيان نشرته على موقعها- ان القتل الرحيم هو طريقة للتخلص من التكدس في الحديقة وهو تماما كحبوب منع الحمل، لكن مناصري حقوق الحيوان قالوا انه يتم قتل الحيوانات بشكل لا انساني وهمجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان