إعلان

إنشاء نادي لتعليم الانتحار في بريطانيا

10:02 ص الإثنين 29 سبتمبر 2014

الطبيب الاسترالي فيليب نيتشيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - جهاد التابعي:

قام الطبيب الاسترالي "فيليب نيتشيه" بتأسيس نادي للانتحار في بريطانيا، لمساعدة من يريدون إنهاء حياتهم وإمدادهم بالمعدات اللازمة.

قامت بإنشاء هذا النادي مؤسسة دولية تسمي " الهروب" وتسعي لتقنين القتل الرحيم، حيث قررت التواجد في لندن بعد تزايد أعداد أعضائها البريطانيون الذين وصل عددهم لألف مشترك في المجموعة الإلكترونية التي تتطلب أجرا للانضمام لها، لحضور ورش عمل لمناقشة الطرق الآمنة للانتحار، وقد واجهت هذه الفكرة نقدًا لاذعًا في استراليا، حينما ظهرت هناك لأول مرة.

وعلى عكس المدافعين عن القتل الرحيم بأنه ضروري لمن يعانون من مرض عضال فقط، تتبني هذه المؤسسة مساعدة كبار السن الذين تعبوا من الحياة في الموت بإستخدام الأدوية، أو الغاز، وترشدهم لكيفية الحصول على العقاقير القاتلة سريعة المفعول التي كانت تستخدم في تنفيذ أحكام الإعدام بالولايات المتحدة.

كما يقدم الموقع الإلكتروني، حسبما تشير وسائل إعلام بريطانية عدة، إرشادات للأعضاء عن كيفية استخدام الغاز للانتحار، وتفادي المساءلة القانونية، لكن حتي المؤيدون للقتل الرحيم يرون أن تسهيل الإجراءات إلي هذه الدرجة سيقود لعدد كبير من النهايات المأساوية.

وعلى الرغم من أن المساعدة على الانتحار والتشجيع عليه غير قانوني ببريطانيا، إلا أن النشطاء المؤيدون للقتل الرحيم يدعون لقانون تجريبي يسمح باختيار حق إنهاء الحياة لمن يريد.

وسوف تقوم مؤسسة " الهروب" بعقد أول اجتماع لها بلندن يوم السبت المقبل، بدخول مجاني للأعضاء الذين يدفعون اشتراك سنوي ٦٠ جنيهًا استرليني، بينما سيدفع الزوار الذين يحضرون لأول مرة ٥٠ استرليني للدخول.

وقرر دكتور " نيتشيه" تقنين قبول الأعضاء ابتداء من سن الخمسين، مع مراعاة عدم معاناتهم من أي اكتئاب، أو خلل عقلي، حتي يتأكد من جدية قرارهم، لكنه يتيح الاشتراك للشباب صغار السن في حالة معاناتهم من مرض خطير لا أمل من شفاءه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان