إعلان

بالصور- صُنّاع الحياة تدشن ملتقى تدريبي للشباب لمحاكاة النموذج الياباني

02:08 م الأحد 03 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب – محمد مكاوي:

دشن مشروع المحاكاة التابع لمؤسسة صناع الحياة مصر، ملتقى تدريبي لمحاكاة النموذج الياباني كأحد الدول الناهضة بمشاركة 120 متطوعا من محافظات ( الجيزة، الفيوم، سوهاج، المنوفية).

وبحسب بيان صحفي، صادر عن مؤسسة صُنّاع الحياة، تلقى مصراوي نسخة منه، الأحد، درس المتطوعون على مدار ثلاثة أيام نموذج دولة اليابان في التقدم والتنمية من خلال العديد من ورش العمل والمحاضرات عن الاقتصاد والتعليم والصحة في اليابان وكيف استطاعت الوقوف مرة أخرى بعد الحرب العالمية الثانية . كما تضمنت الفعاليات ورش عمل عن كيفية التفكير الإبداعي والعمل في فريق عمل.

ومن المقرر أن يقوم المتطوعون بالنزول لقرى مصرية لرفع واقع مشاكل مصر ووضع حلول لها بعد دراستهم لهذا النموذج.

ومشروع المحاكاة بمؤسسة صناع الحياة يهدف إلى السعي للتعايش والانفتاح علي العالم مع التمسك بالهوية، والاستفادة من التجارب الناجحة، من خلال دراسة نماذج الدول المتقدمة في النهضة و التي كانت تعاني من مشاكل أكبر مما تعاني منها مصر الآن ليكون الشباب المصري قادرا على تحقيق التنمية والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع المحاكاة قام بإطلاق نموذج الماليزي في اوائل عام 2014 بمشاركة ما يقرب من 200 شاب مصري. وقام المشروع بعمل العديد من المشاريع داخل القرية مثل انشاء رابطة للفلاحين داخل قرية بهيمو في محافظة الفيوم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان