إعلان

سبتمبر.. افتتاح القرية الفلكلورية الثقافية

10:56 م الخميس 28 أغسطس 2014

سبتمبر.. افتتاح القرية الفلكلورية الثقافية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال عاصم نجاتي، رئيس المركز القومي للمسرح والفنون الشعبية، إنه سوف يتم افتتاح قرية فلكلورية في الخامس من سبتمبر المقبل، بالتعاون مع محافظ القاهرة، الدكتور جلال السعيد، وهي قرية تضم جميع الفنون المصرية الشعبية المعروفة عن محافظات وقرى المصرية، وتعتبر القرية كمزار سياحي وثقافي.

وأشار نجاتي خلال مؤتمرًا صحفيًا، الخميس، لعرض رؤية المركز القومي للمسرح، في فترة توليه المسئولية المركز خلفًا للمخرج ناصر عبد المنعم، إلى الهدف من تأسيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية هي نشر ثقافة المسرح وإقامة المسابقات والمهرجانات المسرحية ووضع أرشيف قومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

وأضاف أن هناك تعاون بين وزارة التربية والتعليم وبين المركز وذلك من خلال إقامة نشاط صيفي لطلاب الراغبين في المشاركة بالنشاطات الصيفية، بالإضافة إلى رحلات المدراس إلى المسارح والمتاحف الثقافية وقراءة بعض النصوص المسرحية.

وأشار إلى المركز القومي سوف يقوم بطباعة مجلة ''ألوان'' وهي مجلة فنية تصدر كل ثلاثة أشهر.

أوضح أنه سوف يتم عرض مقتنيات الثقافية وإقامة ندوات وحفلات موسيقية في المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي، بالإضافة إلى مشاركة المركز المسرح في مهرجان فرانكفورت بالنصوص المسرحية.

واختتم نجاتي مؤتمره بإعلان موافقة الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، على إقامة مهرجان القاهرة الفني الدولي كل ستة أشهر وهو أول مؤتمر ثقافي ربع سنوي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان