إعلان

بالصور- طقوس ''الدونجا'' في اثيوبيا..قتال بالرماح وشرب دماء البقر الطازجة

10:43 م الأحد 18 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

سلطت صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية الضوء على طقوس اثيوبية تسمى ''دونجا''، اذ يتقاتل الرجال بالرماح بعد انتهاء موسم الحصاد من أجل الحصول على أجمل بنات القبيلة، ويقوم الرجال من القبيلة الاثيوبية بشرب كميات من الدم الطازج قبل المعركة أقلها لتران.

وتضيف الصحيفة بأن الرجال يتقاتلون بعنف شديد وقد يصابون بجروح بليغة وقد يموت البعض منهم، ويتم تعويض اسرة الميت باعطائهم عشرين بقرة أو باختيار فتاة من قبيلة القاتل توهب للقبيلة الاخرى.

وتفرح النساء في قبيلة سورما الاثيوبية بمشاهدة اقتتال الرجال على خلاف النساء الاخرى التي تسعد بباقة من الزهور أو عشاء فاخر، ومن اجل ترك انطباع جيد عند نساء وفتيات هذه القبيلة فعلى الرجال ان يقاتلوا بكل ما اوتوا به من قوة وان يحافظوا على انفسهم احياء- بحسب الصحيفة.

وتضيف الصحيفة بأن الرجال الذين يشربون الدماء يأخذونها بشكل مباشر من خلال خرق يتم عمله في رقبة البقرة وتصب في اناء ثم تشرب مباشرة خوفا من أن يتخثر، وعلى الرغم من ذلك يتقيأ البعض ما شربوه من الدماء.

ويغسل الرجال بعد ذلك انفسهم في النهر ثم يرسمون على اجسادهم رسومات تظهر جمالهم ومروئتهم، للفت انتباه الفتيات، ولا يهدف الرجل من هذا الاستعراض الى الزواج من الفتيات ولكن مغازلتهن فقط تكفيهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان