إعلان

بالفيديو.. علي قنديل: لهذه الأسباب ''عايز مسرح'' من رئيس الجمهورية.. (حوار)

01:11 م السبت 22 نوفمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

''عايز مسرح'' هاشتاج انتشر خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك وتويتر'' بمبادرة من علي قنديل، ممثل وستاندب كوميدي، يشرح احتياجه إلى مسرح تابع للدولة، مهجور، حالته سيئة، يتكفل قنديل مع فرقته التي يتجاوز عددها الـ 70 شاب وفتاة بإصلاحه وإدارته لمدة 3 سنوات.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

''عايز مسرح لإني ممثل ومعايا فريق بنحاول نِلف مصر وبنقدم نوع مسرح مش موجود في العالم فيه مزيج من المسرح والستاندب كوميدي'' يقولها قنديل بحماس، مشيرًا إلى أنه خلال عمله كستاندب كوميدي تنقل بين عدد من محافظات مصر والتقى بعدد كبير من المواهب التي تحتاج إلى دعم ومساندة ومكان لظهور موهبتهم.

فِكرة المطالبة بمسرح تابع للدولة ظهرت للنور بعد حديث لقنديل مع متابعيه الشهر الماضي (أكتوبر 2014) على صفحته الشخصية على ''فيس بوك'' ودعمهم لفكرته، ''لما لقيت إن لها صدى وفي ناس واثقة إني أقدر أعمل دا، احترمت ثقتهم وجمعت فريقي وعملنا خطة للحصول على المسرح''، اختار الممثل الشاب أن يتوجه مباشرة بطلبه إلى رئيس الجمهورية.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لماذا لم يتواصل قنديل مع مسؤولين عن المسارح أو وزارة الثقافة أولًا؟ يُجيب قنديل قائلًا: ''لأننا في مرحلة محتاجة ابتكار والسادة المسؤولين عن المسارح واضح إنهم مش مستوعبين مدى تأثير البيروقراطية بتاعتهم على طمس الحركة المسرحية في مصر''، ليبدأ حملته الرسمية ''عايز مسرح'' في 23 أكتوبر 2014.

هاشتاج وفيديوهات توضح الفِكرة، وفريق يعمل بجدية شديدة لتحقيق الحِلم الذي راود الشاب العشريني ''اشتغلنا بقانون فريقنا (مصر 2 راكب) وهو التزام، تفاني، تخطي'' يعملون لـ 20 ساعة متواصلة في جمع معلومات عن عدد مسارح مصر، وخاصة غير المستخدم منها، وكيفيه تطويرها وإصلاحها، بعضهم ينطلق إلى أماكن المسارح للتأكد من وجودها ''لقينا واحد اتحول لمحل كشري''، آخريين يضعون خطة لإدارة المسرح فنيا منها عروض مسرحية وستاندب كوميدي، غناء وموسيقى، استعراضات، مسرح عرائس، ندوات شعرية، حفلات توقيع كتب.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

الأفكار تمتد-بحسب قنديل- إلى تفعيل دور الورش التي تهتم بتعليم أنواع مختلفة من الفنون، مثل الآلات الموسيقية، التمثيل، الرسم بأنواعه، الغناء، التصوير والمونتاج، النحت، بجانب تنظيم مهرجانات لفرق المسرح بالكليات والجامعات، فضلا عن إتمام أعمال بناء وتطوير المسرح في حال الحصول عليه من خلال عرض مسرحي ممتع يعكس مدى شغف أعضاء الفريق والمسرح وداعميه بالفكرة.

رغم مرور شهر على بدء الحملة لم يفتر حماس قنديل وفرقته بَعد لأنهم يتلقون يوميا دعم ومساندة من مواطنين مؤمنين بحلم المسرح-عبر الهاشتاج أو رسائل تشجيع أو فيديوهات متضامنة- ''رد فعل مُبهر وفقا لحملة شبابية مش مصروف عليها مليم واحد لحد دلوقتي احنا عاملين نتيجة كويسة جدًا ومش هنخذلهم''.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

حتى الآن لم يتلقَ قنديل أي إتصال من مسؤول في الرئاسة أو الحكومة المصرية ''مفيش حد تواصل معايا، وقريت في الجرايد تصريح لفتوح أحمد، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي للبيت الفني، بيدل إنه مقراش أي كلمة عن الحملة'' لكن الممثل الشاب ينوي الاستمرار هو وفرقته في طريقهم لتحقيق حِلم الحصول على مسرح ''مش بتقف على حد، ويا أنا يا المسرح'' ذكرها قنديل بتصميم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان