إعلان

بالصور: طفل يبتسم باستمرار والسبب ''خلل جيني''

01:10 م الخميس 05 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

وجهك ملك يمينك، وملامحك تملك التحكم فيها طوال الوقت، قد تبتسم أو تقطب، تضحك ملك شدقيك أو تنهمر الدموع من عينيك، هكذا رزقك الله القدرة على التعبير، إلا أن الطفل ''أولى باتريك'' كان أقل حظاً من ملايين البشر، فهو لا يستطيع أن يرسم على ملامحه سوى تعبيراً واحداً: ''الضحك''.

قبل عامين من الآن، وبحسب جريدة ''صن'' البريطانية، ولد ''أولى'' في مقاطعة ''ديفز'' البريطانية، مرت الأيام الأولى بشكل عادى تماماً، وبعد 6 أشهر، لاحظت والداته ''كامبل'' أن طفلها يعاني من ''ضعف في إدراك الأشياء'' الأمر الذى دعاها لاصطحابه لطبيب أطفال، لتكتشف إصابته بمرض لم يصب به سوى 1000 شخص على مر تاريخ بريطانيا.

''متلازمة أنجيلمان''، مرض جيني، تم اكتشافه في 1956 على يد طبيب إنجليزي يدعى ''هاري أنجليمان''، يتسبب في جعل المصاب ''مبتسم على طول الوقت'' علاوة على تأخر الإدراك وضعف في القوى العقلية، المرض يصيب شخص من كل مليون، الأمر الذى يجعله نادراً بامتياز.

نصف الكوب الممتلئ هو ما تنظر إليه الأم العشرينية، فرغم معاناة وليدها من أعراض تصاحب المرض مثل التهاب الأعصاب وضعف في الرؤية إلا إنها تؤكد تلقيها العديد من الاطراءات والمجاملات بسبب وجه الطفل الذى تصفه بـ''الملائكى''، مشيرة إلى أنها لا تقلق حيال المستقبل رغم حالة صغيرها الذى لن يستطيع المشي أو الكلام.

وتقول كامبل ''كيف يمكنني أن أحزن بينما صغيري يبتسم مثل هذه الابتسامة المدهشة''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان