إعلان

بالفيديو والصور: ''أسورة'' تستخدم ''بصمة القلب'' لفتح ''الأبواب المغلقة''

01:00 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

قد تخونك الذاكرة يوماً فلا تستطيع أن تتذكر كلمة المرور الخاصة بجهاز الكمبيوتر المحمول، وقد تنسى في يوم من الأيام مفتاح سياراتك، محفظتك، مكان وحدة تحكم التلفاز، وقتها، تشعر بحيرة وقد تضطر للتخلي عن بياناتك المهمة أو تؤجل سفرك العاجل، إلا أن الحل أصبح وشيكاً، فكل ما عليك هو ارتداء ''أسورة'' تُمكنك من فتح جميع أبوابك المغلقة.

عبر استخدام التقنيات الحديثة، تمكن أحد الباحثين من اختراع ''سوار'' يستخدم الموجات القلبية للتعرف على هوية مرتديه، وعبر هذا السوار، يمكن للمستخدم أن يقوم بفتح جميع أدواته المتصلة بـ''الحظاظة'' عن طريق تقنية البلوتوث.

والاختراع الذى يطلق عليه ''نومي'' يمكن مرتديه من الولوج إلى ملفات الكمبيوتر الخاصة به وفتح أبواب المنازل والسيارات وأيضاً دفع ثمن ما يشتريه عبر بطاقته الإئتمانية.

''الفكرة في غاية البساطة''، يقول الموقع المُعلن عن السوار، والذى يؤكد أن الأساس العلمي للفكرة قائم على حتمية اختلاف الموجات القلبية من شخص إلى أخر، فلكل شخص ''بصمة قلب فريدة'' مثلما لا تتشابه بصمات الأصابع والأذن، وقام المخترع باستخدام الفكرة وتوظيفها في صناعة السوار.

وتؤكد الشركة الكندية المُصنعة للسوار أنه من المستحيل السطو على البيانات الشخصية لمستخدم السوار في حالة سرقته ففي هذه الحالة سيتحول الجهاز إلى مجرد ''قطعة فنية من الجلد''.

وعن طريقة عمله، تقول الشركة أن المستخدم سيقوم ببرمجة الجهاز للمرة الأولى عن طريق ربطة بالبلوتوث مع أجهزته الشخصية، وحال اقتراب مرتدى السوار من الجهاز المراد عمله يقوم بتحريك يده بشكل معين الأمر الذى يؤدى إلى أتصال السوار بالجهاز الإلكتروني وفتحه مباشرة.

الجدير بالذكر أن ثمن ''السوار'' سيكون في حدود 79 دولار ''حوالى 555 جنيه مصري'' وسيتم طرحه في الأسواق في بداية العام المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان