إعلان

رئيس الأوبرا تفتتح معرضا فنيا إيطاليا وآخر لتنمية المواهب

06:42 م الأربعاء 18 سبتمبر 2013

كتب - هبة البنا:

تفتتح إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا، ولارس بيرا، سفير جواتيمالا بالقاهرة، معرض الفنان الإيطالي روبيرتو سكوفاكريتشي، تحت عنوان ''جواتيمالا.. شعب وألوان''، وذلك في السادسة مساء الأحد 22 سبتمبر بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية.

ويستمر المعرض حتى 28 سبتمبر، ويضم 40 لوحة منفذة بالألوان الزيتية انتهى منها روبيرتو خلال فترة عمله بمشروع للتعاون الإنمائي بين عامي 1977-1979 بجواتيمالا، وتتناول المناظر الطبيعية الساحرة والمباني ذات الطابع المعماري المميز كما تتناول مشاهد من الحياة اليومية لسكان ومواطني جواتيمالا في تناغم لوني.

يذكر أن معرض ''جواتيمالا.. شعب وألوان'' أقيم لأول مرة بمبنى الأمم المتحدة في جنيف عام 2005، ثم طاف عدة مدن روسية أخرى منها سانت بطرسبرغ، لينينغراد، كييف وأوكرانيا.

كما تفتتح إيناس عبد الدايم رئيسة الأوبرا معرضا لإبداعات طلاب فصول الفنون التشكيلية بمركز تنمية المواهب، تحت إشراف الدكتور إيهاب كشكوشة، وذلك في السادسة مساء الخميس 19 سبتمبر بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية بدار الأوبرا.

ويستمر المعرض حتى 26 سبتمبر ويضم 50 لوحة من النتاج الفني للمواهب الواعدة على مدار ما يقرب من عامين في مجال الرسم بخامات الرصاص، الألوان الخشبية والجواش.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان