إعلان

ناسا تكتشف وجود "بلاستيك" على أحد أقمار زُحل

02:33 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

كشفت المركبة الفضائية "كاسينى" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، وجود تركيزات قليلة من مادة "البروبلين" في أحد أقمار كوكب زحل.

وكانت المركبة الفضائية قد أكدت وجود المادة التي تعتبر المادة الأساسية في صناعة منتجات البلاستيك على القمر "تيتان" التابع للكوكب السادس في مجموعتنا الشمسية، وكانت "كاسينى" قد رصدت وجود المادة بواسطة جهاز يستخدم الأشعة تحت الحمراء في الكشف على مواد سطح الكواكب والأقمار التابعة لها.

"تيتان" هو القمر الخامس عشر لكوكب زُحل وأكبر الأقمار التى تدور فى فلك الكوكب الذى يبعد عن الأرض بأكثر من مليار و500 مليون كيلومتر، ويعتبر من أهم الأقمار فى مجموعتنا الشمسية كونه هو القمر الوحيد الذى يمتلك غلافاً جوياً، وتم اكتشافه على يد الفلكي "كريستيان هيجنز" في القرن السابع عشر.

ويعتبر هذا الاكتشاف هو الأول من نوعه في تاريخ العلم، ويقول الدكتور "كونور نيكسون" عالم الكواكب التابع لمركز ابحاث "جودارد" إن المادة المكتشفة "تملأ حياتنا على كوكب الأرض، إلا أننا كنا نعتقد تفردنا بها لكن تيتان أثبت كذب مزاعمنا".

ويقول الباحثون أن اكتشافهم للـ"بروبلين" سيجعلهم أكثر حماساً فـ"ربما نجد مواد أخرى تصلح لحل لغز القمر ذو الغلاف الجوى".

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان