إعلان

دبي تستضيف مزاد كريستيز للأعمال الفنية أكتوبر القادم

12:28 م الأربعاء 18 يوليو 2012

دبي - (د ب أ):
أعلنت دار كريستيز، للمزادات العلنية العالمية العريقة، أن مزاد الأعمال الفنية العربية والإيرانية والتركية الحديثة والمعاصرة التي تستضيفه دبي في 23 و24 تشرين أول/أكتوبر القادم، سيشهد عرض أعمال مجموعة من أشهر الرسامين بالمنطقة من أمثال بول غيراغوسيان ورضا ديراكشاني وأحمد إيلهان وشفيق عبود.

وأشارت دار كريستيز إلى أن المزاد سيشهد أيضاً بيع ستة أعمال يذهب رَيْعها لدعم مؤسسة قزوين للفنون (CAF) التي تأسَّست عام 2011 كمؤسسة غير ربحية، وأطلقت برنامجَ منحٍ يتيح لطلبة الفنون من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إكمال دراستهم العُليا بجامعة الفنون بلندن (UAL).

ومن أبرز الأعمال التي سيتم عرضها بالمزاد، لوحة Sensibility Green للفنان الإيراني رضا ديراكشاني، والتي أنجزها عام 2011 مستعيناً بطيف من اللون الأخضر على امتداد اللوحة، وتبلغ القيمة التقديرية الأولية للوحة من 70 - 90 ألف دولار أمريكي.

كما سيتم عرض اللوحة الفوتوغرافية Eyes on Me للفنان المغربي حسن حجاج، وتعود هذه اللوحة إلى عام 2000 وهي محاطة بإطارٍ من خشب الجَوْز مزيَّن بقنانٍ منمنمة بألوان زاهية، وتبرز اللوحة وجه امرأة يغطيه وشاحٌ مع عينين محدقتين، ويحمل وشاح الوجه شعار لوي فيتون الشهير، وتبلغ القيمة التقديرية الأولية من 10 - 15 ألف دولار أمريكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان