إعلان

25 صورة من مهرجان الإسكندرية السينمائي.. لحظات مؤثرة في تكريم نيللي ولطفي لبيب

11:28 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري:

شهد حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين، لحظات مؤثرة بتكريم نخبة من نجوم السينما العربية، على رأسهم الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللي، والفنان القدير لطفي لبيب.

أقيم الحفل برئاسة الناقد الأمير أباظة، وبحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد، وقد حملت الدورة اسم الفنانة نيللي، وأقيم الحفل في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

حضر الافتتاح كوكبة من نجوم الفن، منهم الدكتور خالد عبد الجليل، والفنانة رانيا محمود ياسين، والفنان أحمد وفيق، والفنان محمد رياض، والمخرج محمد عبد العزيز، والفنان يسري نصر الله، والفنان كمال أبو رية، والفنانة كلوديا حنا، والفنان خالد سرحان، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة سلوى محمد علي.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، تلاه استعراض فني بعنوان "إسكندرية سيما"، ثم عرض فيلم قصير عن أبرز الأفلام والعروض السينمائية التي ستشهدها الدورة الأربعين، فيما قدمت الحفل الإعلامية غادة شاهين، وكانت مفاجأة الحفل الطفلة لجين محمد عبد المجيد.

وألقى الأمير أباظة، كلمة ترحيبية أكد فيها على أهمية الدورة الحالية وتكريم نخبة من نجوم السينما العربية، مشيراً إلى اختيار أفضل 100 فيلم رومانسي. كما وجه الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة، وعلى رأسهم وزير الثقافة ورعاة المهرجان.

من جانبه، أعرب محافظ الإسكندرية، عن سعادته بحضور حفل الافتتاح، مؤكداً على دور المدينة كملتقى للثقافات والحضارات، وأهمية المهرجانات في تعزيز وعي الجمهور.

كما هنأ وزير الثقافة الحضور، مشيداً بدور الإسكندرية كحاضنة للفنون ومنارة للثقافة، ومؤكداً على قدرة السينما على تغيير العالم.

في ختام الحفل، تم تكريم وزير الثقافة، ومحافظ الإسكندرية، ومدير مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى تكريم الفنانة نيللي، والفنان لطفي لبيب، الذين تفاعل الجمهور معهم بحرارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان