إعلان

محافظ الإسكندرية: الثقافة والفن لهما دور هام في نشر الوعي ومحاربة الإرهاب (صور)

12:35 ص الأربعاء 02 أكتوبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، على أهمية دور الثقافة والفن في نشر الوعي ومحاربة الإرهاب، قائلاً: "على مر السنين، كان للثقافة والفن دور هام في نشر الوعي ومحاربة الإرهاب.

جاء ذلك خلال كلمته بحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الأربعين التي تقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر وتحمل اسم الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللي.

وقال محافظ الإسكندرية: "يجب علينا الاستفادة من هذه المهرجانات لتعزيز وعي الجمهور، وحضوري اليوم يأتي للاحتفاء بالمبدعين الذين أثروا السينما بأعمالهم الخلاقة".

وأعرب المحافظ عن سعادته بحضور حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الأربعين، قائلاً: "يسعدني تواجدي اليوم في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية بدورته الأربعين، والذي يُعد أحد أبرز المهرجانات السينمائية، أرحب بضيوف المهرجان من جميع الدول الحاضرة اليوم".

وأكد أن الإسكندرية مدينة متعددة الثقافات، وقد أصبحت ملتقى لمختلف الحضارات، وهذه المدينة شكّلت وجدان الفنان السكندري الذي ترك بصمة في عالم الفن.

انطلق حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان، وبحضور الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

وقد حملت الدورة اسم الفنانة الاستعراضية الكبيرة نيللي وأقيم الحفل في القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية في تمام الساعة الثامنة مساءً.

حضر الافتتاح كوكبة كبيرة من النجوم، منهم الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، والفنانة رانيا محمود ياسين، والفنان أحمد وفيق، والفنان محمد رياض، والمخرج محمد عبد العزيز، والفنان لطفي لبيب، والمخرج يسري نصر الله، والفنان كمال أبو رية، والفنانة كلوديا حنا، والفنان خالد سرحان، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنانة سلوى محمد علي.


وكرّم الأمير أباظة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية. كما كرم المهرجان الفنانة نيللي، التي حرصت على تحية جمهورها بعبارة: "بحبكم كلكم". تفاعل الجمهور معها لحظة تكريمها، كما استُقبل تكريم الفنان لطفي لبيب بتصفيق حار. وقال لبيب: "سعيد بتكريمي، وخاصة في دورة تحمل اسم نيللي، التي تعاونت معها في بداياتي في عمل مسرحي. كما سعدت بوقوفي لأول مرة أمام كاميرا السينما مع المخرج محمد عبد العزيز، وأول ظهور حقيقي لي كان مع المخرج عمر عبد العزيز".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان