إعلان

بدء المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج.. وكيل صحة الفيوم يكشف التفاصيل

11:52 م السبت 25 فبراير 2023

د حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:
تبدأ مديرية الصحة في الفيوم، صباح الأحد، فى تنفيذ المبادرة الرئاسية الخاصة بفحص المقبلين على الزواج، تحت إشراف الإدارة العامة لرعاية الأمومة والطفولة بقطاع الرعاية الصحية والتمريض.
وقال الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، إن فريق العاملين فى المبادرة سيقومون بفحص طبي شامل للمقبلين على الزواج.
يشمل الفحص المعملي تحديد: (فصيلة الدم - RH - نسبة الهيموجلوبين)، واكتشاف بعض الأمراض غير السارية "الضغط - السكر - السمنة"، وكذلك اكتشاف الأمراض الفيروسية (الالتهاب الكبدي الفيروسي B وC) وفيروس (نقص المناعة المكتسبة HIV)، بالإضافة للكشف عن أمراض الدم الوراثية (أنيميا البحر الأبيض المتوسط - الأنيميا المنجلية).
وأضاف وكيل وزارة الصحة أن فريق الفحص يقوم بعمل الاستبيان النفسي الذي يقيس القدرة على القيام بالوظائف العادية أو ظهور أي ظواهر تؤثر على الحالة النفسية
وتابع: فريق الفحص يوفر خدمة المشورة للوقاية من الأمراض غير السارية والحد من الأمراض المنقولة جنسيا والمنقولة من الأم للجنين، مع دعم خدمة الإحالة للجهات المختصة حال اكتشاف أحد الأمراض الوراثية أو الإصابات الفيروسية.
وأوضح أن الفحص يجري قبل عقد القران بمدة لا تقل عن 15 يومًا.
ولفت إلى أن أماكن الفحص هي: (المركز الطبي الحضري في كيمان فارس، ومركز طبي الحادقة بمدينة الفيوم، والوحدة الصحية بالعزب للمقيمين بقرى مركز الفيوم، والمركز الطبي الحضري بمركز سنورس، والمركز الطبى بمدينة طامية، والمركز الطبي الحضري في أبو جنشو بمركز أبشواي، بالإضافة إلى المركز المتميز بالشواشنة).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان