إعلان

تستهدف المصريين والأجانب.. ننشر أماكن مبادرة فحص المقبلين على الزواج بالإسكندرية

11:56 م السبت 25 فبراير 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية استعداد 8 وحدات صحية لاستقبال المقبلين على الزواج وفحصهم ضمن المبادرة الرئاسية التي تنطلق بالمحافظة صباح غدًا الأحد.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إن الوحدات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية المشاركة فى تقديم الخدمة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج أتمت استعدادتها لاستقبال المواطنين بدءا من صباح غدا الأحد 26 فبراير.

وتضمنت المنشآت الصحية "مركز المندرة بإدارة المنتزة، مركز طب أسرة سان ستيفانو بإدارة شرق، مركز رعاية محرم بك بإدارة وسط، الأمل لصحة الأسرة بإدارة الجمرك، وحدة طب أسرة القباري بإدارة غرب، العجمي البحرية بإدارة العجمي، رعاية طفل العامرية بإدارة العامرية، المركز الصحي بإدارة برج العرب".

وأوضحت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، في تصريح صحفي اليوم السبت، أنها وجهت مديري عموم المناطق الطبية بالتأكد من استلام كافة مستلزمات التشغيل من التموين الطبي، وضمان تفعيل التسجيل الطبي مع المتابعة الميدانية وتواجد مديري رعاية الأمومة والطفولة بالمراكز للوقوف على أي معوقات للتشغيل واستقبال شكاوى الجمهور والعمل على حلها.

وأشارت إلى أن المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين على الزواج تستهدف المصريين والأجانب المقيمين بمصر، بهدف إعلان مصر خالية من الأمراض المنتقلة عن طريق الزواج وضمان جيل خالي من الأمراض الوراثية من خلال إجراء حزمة من الفحوص الطبية للمقبلين على الزواج وتوفير المتابعة الطبية للطرفين لتقليل مضاعفات المرض للطرف المصاب ومنع انتقال العدوى للطرف الآخر".

3

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان