إعلان

غوريلا وتماسيح وذئاب وخفافيش.. شاهد هياكل فصائل حيوانات نادرة بأسيوط- فيديو وصور

05:01 م الخميس 18 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

يعد المتحف الحيواني بكلية العلوم جامعة الأزهر فرع أسيوط، واحدًا من أفضل متاحف علم الحيوان في الجامعات المصرية؛ إذ يضم أكثر من 10 آلاف نموذج من المحنطات النادرة والهياكل العظمية والجلود والجماجم لحيوانات وطيور وزواحف.

وقال الدكتور علاء جاد الكريم، عميد كلية العلوم جامعة الأزهر بأسيوط، إن متحف الحيوان يتميز بوجود رقم كودي لكل عينة يعرف من خلالها من أين أتت ومن أحضرها والوقت والتاريخ؛ فضلاً عن مساهمته في رفع الوعي البيئي وخدمة المجتمع من خلال التعرف على الكائنات ومعرفة المفيد منها والسام وغير السام.

وأوضح عميد كلية العلوم، أن متحف الحيوان يعد متنفسًا لطلاب الجامعات والمدارس بأسيوط وجنوب الصعيد من خلال استقبال الرحلات العلمية لزيارة المتحف يوميًا مجانًا بدون أي رسوم، كما يوجد متخصص للشرح والإفادة العلمية، إضافة إلى احتوائه على عينات نادرة جمعت من سنين سابقة يحتاج إليها كل دارسي علم الحيوان بالجامعات.

وأضاف الدكتور دوشي عبدالكريم مهدي أستاذ مساعد علوم البحار كلية العلوم جامعة الأزهر فرع أسيوط، أن المتحف يحتوي على هياكل فصائل حيوانات نادرة من رأس غوريلا وتماسيح وذئاب وخفافيش وغيرها من الكائنات التي يصل عمرها إلى 350 عامًا مثل السلحفاة البحرية من جزيرة الزبرجد المصرية.

وأشار أستاذ مساعد علوم البحار، إلى وجود أنواع مختلفة من الطيور المهاجرة والمقيمة، وعينات من البيئات الصحراء الغربية والشرقية، ويجمع كائنات من المصادر البحرية "البحر الأحمر، البحر الأبيض المتوسط، نهر النيل، بحيرة ناصر".

وأكد أن المتحف يحتوي على التمساح النيلي من بحيرة ناصر والثعابين والذئاب والشعاب المرجانية وأنواع الأسماك المختلفة بالمياه المالحة والمياه العزبة والزواحف، وغرفة المصايد المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان