إعلان

بالصور- مسح ميداني للقضاء على البلهارسيا في كفر الشيخ

03:56 م الجمعة 05 يوليه 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، اليوم الجمعة، إجراء الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالمديرية بقيادة الدكتورة أماني القرش، مدير الإدارة، أعمال المسح الميداني لنسبة 10% من سكان ريف المحافظة في أسبوعها الأول، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على البلهارسيا 2025.

وأعمال المسح تجرى من خلال فريق إدارة البلهارسيا على رأسهم الدكتورة مرام غلاب، مديرة إدارة مكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية، والدكتورة هند حمدي، مراجع معامل المديرية، وخالد جاد، مراجع معامل المديرية، ونجوى فؤاد، بمركز تدريب البلهارسيا، وعبد اللطيف قابل، بإدارة البلهارسيا، والدكتورة بدر الصباح، والدكتورة هدى رضوان، والدكتورة حنين خالد.

وتأتي أعمال المسح الميداني في كفر الشيخ في الفترة من 1 يوليو الجاري إلى 30 سبتمبر 2024 بمستهدف يصل إلى 183 الف و895 مواطنًا فيما تجرى أعمال المسح على ثلاثة مراحل ومدة شهر لكل مرحلة، تحت إشراف الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، والدكتور محمد ابوالسعد، وكيل المديرية.

والمرحلة الأولى في أعمال المسح تشمل 5 إدارات صحية وهم : سيدي سالم، والرياض، وبلطيم، وبيلا، والحامول بإجمالي 96 وحدة صحية بمستهدف يصل إلى 69 ألفا و394 مواطنًا، والمرحلة الثانية تشمل 3 إدارات صحية هم : دسوق، وفوه، وكفر الشيخ بإجمالي 104 وحدات صحية بمستهدف يصل إلى 69 ألفا و520 مواطنًا.

والمرحلة الثالثة تشمل 3 إدارات صحية وهم : قلين، وسيدي غازي، ومطوبس بإجمالي 55 وحدة صحية بمستهدف يصل إلى 44 ألفا و943 مواطنًا.

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، في تصريحات صحفية أنه يجرى تطبيق سياسة الشرح على رأس العمل بطريقة العمل، والتسجيل الصحيح في المسح الميداني، و التأكيد على مجانيه أعمال الفحص، والعلاج، وذلك تطبيقًا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.

وقال إن الإدارة العامة للأمراض المتوطنة مستمرة في أعمال المرور على وحدات المرحلة الأولى من المسح الميداني لنسبة ١٠٪؜ من سكان ريف محافظة كفر الشيخ، وعمل المسح الميداني للبؤر والمنازل للتأكد من الوصول إلى المناطق المستهدفة بالفحص لاكتشاف حالات إيجابية من البلهارسيا والطفيليات المعوية.

يذكر أنه يجرى فحص المجاري المائية وعلاجها للقضاء على القواقع المصابة بالبلهارسيا لضمان علاج المواطن والقضاء على ناقل المرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان