إعلان

إضراب عمال وسائقي "شرق الدلتا" بالسويس وتوقف حركة الأتوبيسات

02:59 م الإثنين 20 يوليه 2020

اتوبيسات شرق الدلتا داخل الجراج الخاص بالشركة

السويس – حسام الدين أحمد:

توقفت حركة الأتوبيسات التابعة لشركة شرق الدلتا لنقل الركاب في السويس، وذلك بجميع الخطوط بين السويس والمحافظات المجاورة وبني سويف والغربية، اليوم الاثنين، جراء اعتصام العمال بالجراج وإضرابهم عن العمل.

وقال مصدر مسؤول بفرع شركة شرق الدلتا في السويس، إن العمال أعلنوا الاعتصام اعتراضا على ما وصفوه بـ"مماطلة الشركة" وصرف حافز نصف شهر فقط، أو كما تطلق عليه الإدارة "تكملة مرتب"، رغم وعد وزير قطاع الأعمال ورئيس الشركة القابضة بصرف شهر كامل كما هو متبع منذ 2012، فضلا عن بعض المطالب الأخرى.

وأوضح: "العمال يحصلون على حافز شهري منذ عام 2012، يمثل نسبتهم من الأرباح في السنة المالية، ولكنه موزع على شهور السنة ويتقاضونه يوم 10 في الشهر، كما هو متبع منذ 8 سنوات".

وأضاف: العمال فوجئوا مع العام المالي الجديد بعدم صرف الحافز الشهري، والتقى مسؤولو نقابات شركات النقل الأربعة شرق وغرب ووسط وجنوب الدلتا، برئيس الشركة القابضة للنقل البري والبحري، بحضور جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعرضوا عليه مطالب العمال ومشكلاتهم، ووعد رئيس الشركة القابضة بحل الأمر، إلا أن العمال فوجئوا أمس بصرف نصف الحافز فقط.

ويطالب العمال بضم العلاوات الـ5 للراتب الأساسي، وتعديل منظومة العلاج، وتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور، خاصة أن رواتبهم الأساسية تتراوح بين 900 و1300 جنيه بحسب سنوات الخدمة.​

اتوبيسات شركة شرق الدلتا داخل الجراج ولم تغادر موقعها من الصباح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان