إعلان

بالكمامات.. شباب قرية بقنا يوزعون وجبات الإفطار بالطرق السريعة (صور)

08:43 م الأربعاء 29 أبريل 2020

قنا- عبدالرحمن القرشي :

نظم مجموعة من الشباب بقرية كوم بلال التابعة لمركز نقادة غرب محافظة قنا، حملة لإفطار الصائمين على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية عبر توزيع الوجبات الغذائية السريعة لهم.

عدسة مصراوي، رصدت اصطفاف شباب الحملة مع اقتراب أذان المغرب وهم يرتدون الكمامات الطبية، على الطرق الصحراوية والزراعية لتوزيع الوجبات الساخنة على قائدي السيارات والمسافرين.

وقال ممدوح همام، من أبناء القرية، إن قرية كوم بلال رغم كونها من القرى البسيطة بمركز نقادة، إلا أنها تحرص سنويًا بشهر رمضان على إقامة مائدة رحمان كبرى على الطرق السريعة، ولكن بعد قرار الأجهزة التنفيذية بمنع تنظيم موائد الرحمان في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، اجتمع شباب القرية وقرروا بإعداد وجبات ساخنة ومشبعة يومية لتوزيعها على المسافرين، حتى لا يقيدهم فيروس كورونا عن عمل الخير مهما كانت الظروف.

وأوضح عبدالله محمد، من شباب القرية، إنه يجري يوميًا إعداد قرابة 200 وجبة ساخنة، عبارة عن زجاجة مياه باردة و5 تمرات و طبق من الأرز ونصف أو ربع فرخة وعلبة خضار، مؤكدًا أن شباب المبادرة يشعرون بسعادة غامرة خلال توزيع الوجبات على المسافرين.

حسين المحمدي، أحد المسافرين على طريق كوم بلال الصحراوي، أشاد بكرم شباب المبادرة الذين أصروا على تسليمه 4 وجبات كاملة له ولأسرته بعد أن تأخروا في محافظة الأقصر لأسباب قهرية، داعيًا أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتهم.

وقال عبدالله أحمد، سائق سيارة لنقل الأدوية، من محافظة الشرقية، إن الحفاوة والكرم الجم الذي يحرص عليه شباب المبادرة في ألا تغادر أي سيارة من أمام قرية كوم بلال إلا بعد أن تستلم وجبات الإفطار الغذائية بعدد ما تضمه من أفراد، يعكس الأصل الطيب لشباب المبادرة، الذين رفضوا ألا يتأخروا عن عمل الخير مهما كانت الظروف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان