إعلان

بالصور- كشف لغز جثة "ترعة المحمودية".. السر في "شجرة طرزان"

01:50 م السبت 30 ديسمبر 2017

الإسكندرية – محمد عامر:

4 أيام كاملة ظل فيها اختفاء "خالد" لغزًا غامضًا، حير أسرته وأهله، قبل أن يستقبل والده مكالمة هاتفية من مأمور قسم شرطة كرموز يخبره بالعثور على جثة شاب في ترعة المحمودية تبين أنها لنجله، الذي هاتفه قبل أيام وأخبره أنه مع أصدقائه عند شجرة "طرزان".

"أنت فين ياخالد؟ مش عارف أنام غير لما ترجع البيت".. هكذا دارت آخر مكالمة بين "محمود. ح. م" موظف، ونجله الأكبر"خالد" 17 عامًا، الطالب بالصف الأول الثانوي الصناعي، منتصف ليل يوم الجمعة الماضي، أخبره فيها الابن أنه مع أصدقائه عند شجرة "طرزان" المجاورة لحديقة انطونيادس.

وقال الأب لـ"مصراوي": "في الساعات الأولى صباح يوم السبت الماضي استيقظت من النوم ووجدته لا يزال بالخارج.. وتلقيت اتصالًا بعدها من أحد أصدقائه ممن كان معهما، يخبرني أن سيارة شرطة طاردته وفروا جميعًا هاربين دون أن يذكر لي سبب هروبهم".

وأضاف أنه قام بتحرير محضر بتغيب نجله بقسم شرطة كرموز، بمحل إقامته، قائلًا: "كنا نقيم في منطقة الحضرة وغادرتها منذ 9 أشهر فقط لتوفير بيئة أفضل لأبنائي الأربعة.. وتوجهت بعدها إلى قسم شرطة سيدي جابر للسؤال عن ابني، مرجحًا أن تكون الشرطة قبضت عليه".

وأشار الأب إلى أن قسم شرطة سيدى جابر أخبره بعدم تواجد نجله لديهم، ما دفعه للشك واستعان بأمين شرطة ليساعده في العثور على نجله الذي اختفي ويؤكد أصدقائه أنهم لم يروه منذ ليلة الجمعة.

وتابع الأب: "أخبرني أمين شرطة – ليس من قوة القسم – بتواجد نجلي داخل قسم شرطة سيدي جابر على ذمة التحريات ولم يخبرني بسبب تواجده لديهم.. وبعد العثور على جثته اتهمت مباحث القسم في أقوالي أمام النيابة العامة بالتسبب في وفاته".

يوم الأربعاء الماضي، تلقى قسم شرطة سيدي جابر إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بظهور جثة شاب غريق بترعة المحمودية أمام حدائق انطونيادس يرتدي كامل ملابسه ولا توجد به إصابات ظاهرية، ليتبين أن الجثة لـ "خالد. م. ح" طالب الثانوي المختفي.

وانتشلت الجثة بمعرفة إدارة الحماية المدنية "وحدة الإنقاذ النهري"، ونقلت إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة، وحُرر عنها المحضر رقم 25772 لسنة 2017 إداري سيدي جابر.

وأمر اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث لكشف غموض وملابسات وفاة المذكور، تحت إشراف اللواء شريف عبدالحميد، مدير إدارة البحث الجنائي.

وتبين من التحريات، أنه في ساعة مبكرة من صباح السبت الماضي، تلقى مأمور قسم شرطة سيدي جابر إخطارًا يفيد بأنه أثناء مرور ضباط القول الأمني شاهدوا شخصين أثناء شروعهما في سرقة أحد الأجزاء الحديدية لسور حدائق أنطونيادس على ترعة المحمودية.

وأوضح مصدر أمني لـ"مصراوي" أنه أثناء مطاردة أفراد القول الأمني للشخصين فرا هاربين، أحدهما داخل الحدائق المشار إليها، والثاني تجاه ترعة المحمودية تاركين المسروقات.

وأشار إلى أنه تم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر رقم 28253 لسنة 2017 جنح سيدي جابر، وكلفت النيابة العامة بالتحري عن الواقعة وضبط المتهمين الهاربين.

وأضاف المصدر أنه بعد العثور على جثة المذكور بعد مرور 4 أيام على الواقعة، توصلت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي إلى أن الجثة لأحد مرتكبي واقعة السرقة المشار إليها.

أمرت النيابة العامة بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح جثة المتوفى وتسليم الجثمان لأسرته بعدها وصرحت بدفنه حيث وارى الثري بمقابر الأسرة بالمنارة يوم الخميس الماضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان