إعلان

وزير الرى من الإسكندرية: انتهاء تدعيم مصرف العموم آخر الشهر الجاري

01:48 م السبت 12 نوفمبر 2016

وزير الرى من الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

تفقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الرى والموارد المائية، يرافقه اللواء رضا فرحات، محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، مشروع مصرف تعمير الصحاري "مصرف العموم"، بالكيلو ٤٠ طريق "الإسكندرية- القاهرة"الصحراوي، وذلك في إطار استعدادات استقبال النوات القادمة خلال موسم الشتاء.

ومن جانبه، قال الوزير إن الجولة تهدف للتأكد من تدعيم جسور المصرف ووصول المناسيب به للمستويات التصميمية لاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار وتجنب خطر ارتفاع مناسيب المياه بها، منعا لحدوث أية مشكلات خلال موسم الأمطار.

وأضاف أن مشروع مصرف العموم يعد المشروعات الهامة لاستخدام مياه الصرف الزراعي، بالإضافة إلى دوره فى حماية الجسر المشترك بين مصرف تعمير الصحاري وترعة مريوط.

وأوضح وزير الرى، فى تصريحات له خلال الجولة، أن المشروع يتضمن إقامة جسور من الخرسانة مسلحة والدبش وذلك بتكلفة إجمالية تقد بنحو 17 مليون جنية، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من المشروع فى 30 نوفمبر الجارى.

وبدوره، شدد محافظ الإسكندرية على ضرورة تكثيف الأعمال الجارية بالمصارف بأسرع وقت وأقصى جهد ممكن، مؤكدا على ضرورة التعاون من كافة الجهات المسئولة لمنع حدوث أي مشكلات قد تتعرض لها المحافظة خلال موسم الأمطار والنوات القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان