إعلان

بالصور - إدارة الأزمات بمحافظة الغربية: "تجربة حية للاستعداد للأمطار"

01:51 م السبت 12 نوفمبر 2016

الغربية - مروة محمود:

قال المهندس إيهاب عامر، مدير إدارة الأزمات بديوان عام محافظة الغربية، اليوم السبت، إن مراكز ومدن المحافظة استعدت لاستقبال موجة الطقس السيئ القادمة بتجهيز الآلات والمعدات اللازمة للتغلب على الإمطار والسيول.

وأضاف عامر في تصريحاته لـ(مصراوي):"جرى محاكاة تجربة حية لمعرفة مدى جاهزية المعدات والآلات المخصصة لمواجهة السيول والأمطار لمركزي السنطة وزفتى بترعة الساحل، استعرض خلالها كل رئيس مدينة نقاط التمركز لكل معدة بالأماكن المهمة مثل الأنفاق والطرق الرئيسية التى أن حدثت بها تجمعات لمياه الأمطار تؤدى إلي أزمة مرورية أو قطع الطرق".

وأضاف:"جرى التأكد من استعداد جميع مديريات الخدمات وإدارة الحماية المدنية ومعدات القطاع الخاص بالمحافظة".

وأعلن عامر:"تجهيز خيام للإيواء من جانب مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية وتخصيص المساعدات النقدية والعينية لكافة المتضررين في حالات الإصابة أو الوفاة أو انهيار منزل".

وكان اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، تابع صباح اليوم في إصدار توجيهات إلي رؤساء المراكز والمدن بضرورة تنظيم التعاون مع المراكز المجاورة للمحافظة وخارجها للتصدي للسيول والأمطار حال سقوطها.

وكان وحيد سعودي، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلن اليوم السبت، في إصدار "تحذير جوي" عن حالة طقس غير المستقر، سقوط أمطار غزيرة على المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وكذلك علي الوجه البحري، والقاهرة وسيناء، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وذلك اعتبارًا من مساء الثلاثاء، وتبلغ ذروة هذه الحالة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان