إعلان

لسوء حالة المياه.. محافظ أسيوط يغلق حمام السباحة بنادي العاملين ويحيل المسؤولين للنيابة

08:23 م الأحد 08 سبتمبر 2024

أسيوط - محمود عجمي:

قرر اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، إغلاق حمام السباحة بنادي العاملين بالإدارة المحلية بسبب سوء حالة المياه، وإحالة المسؤولين عنه إلى النيابة العامة. جاء هذا القرار بعد تلقيه شكوى من الأهالي خلال جولة تفقدية مفاجئة للنادي، حيث استدعى فريق التحاليل من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتبين أن نتائج المياه غير مطابقة للمواصفات القياسية، مما يشكل خطورة على صحة المترددين.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، ومجدي ميلاد عزيز، مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالمحافظة، ويسري كامل، مدير إدارة المتابعة الميدانية، ومحمد عبدالحفيظ، مدير إدارة الشئون الإدارية.

أمر المحافظ باستدعاء المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، وفريق عمل من قطاع المعامل بالشركة، والمهندس حسام صلاح الدين، رئيس جهاز شئون البيئة، وفريق عمل الجهاز لسحب عينات من مياه حمام السباحة لفحصها. أظهرت النتائج أن المياه غير مطابقة للمواصفات الصحية، مما يشكل خطورة على صحة المترددين. بناءً على ذلك، قرر المحافظ إغلاق حمام السباحة وإحالة المسؤولين عنه إلى النيابة العامة، وغلق النادي للتطوير، وقبول استقالة أعضاء مجلس إدارة النادي، والسماح للرواد بدخول النادي بعد الانتهاء من أعمال التطوير.

وجه المحافظ وكيلي وزارتي الشباب والرياضة والصحة بتكثيف الحملات الدورية على حمامات السباحة، واتخاذ إجراءات حاسمة وفورية ضد أي منشأة عامة أو خاصة لا تلتزم بتطبيق اشتراطات وضوابط الأمن والسلامة، مع الإغلاق الفوري لحمامات السباحة غير الملتزمة.

كما قرر المحافظ تشكيل لجنة لحصر الإيرادات والمصروفات ومراجعة الحسابات، وحصر الأماكن داخل النادي والإمكانات المتاحة به، تمهيدًا لتطويره والاستفادة من كافة المساحات، خاصة المواجهة لنهر النيل، لتحقيق أقصى استفادة للأعضاء والنادي والمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان