إعلان

نتانياهو ينتقد "النفاق" الأوروبي

01:59 م الأحد 10 ديسمبر 2017

رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القدس المحتلة (أ ف ب)
انتقد رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد "النفاق" الأوروبي بسبب الإدانات لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، مؤكدا وجوب انتقاد الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة أيضا.

وأدلى نتانياهو بهذه التصريحات مساء السبت قبل أن يغادر إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ثم للقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

وقال نتانياهو الذي يواجه أيضا انتقادات حادة من المسؤولين الأوروبيين حول البناء الاستيطاني، "احترم أوروبا، ولكنني غير مستعد لقبول معاييرها المزدوجة".

وأضاف "اسمع أصواتا من هناك تدين تصريح الرئيس ترامب التاريخي، ولكن لم أسمع إدانات للصواريخ التي تطلق على إسرائيل أو التحريض المروع ضدها. لست مستعدا لقبول هذا النفاق".

وسقطت عدة صواريخ أطلقت من قطاع غزة على إسرائيل الخميس والجمعة بعد إعلان ترامب، بينما ردت إسرائيل بقصف مواقع في القطاع ما أدى إلى مقتل شخصين.

ويجري نتانياهو محادثات الأحد في باريس والاثنين في بروكسل.

وقال نتانياهو إن محادثاته مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي هي الأولى من نوعها مع رئيس وزراء إسرائيلي منذ 22 عاما. وكانت الزيارة معلنة قبل قرار ترامب في شأن القدس المحتلة.

أعقب إعلان ترامب الأربعاء سلسلة من الاحتجاجات والمواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في عام 1967، واعلنتها عاصمتها الأبدية والموحدة في 1980 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي وضمنه الولايات المتحدة. ويرغب الفلسطينيون في جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.

وحاولت العديد من خطط السلام في العقود الماضية حل مسألة تقسيم السيادة أو الإشراف على المواقع المقدسة في القدس.

ويشكل وضع القدس إحدى أكبر القضايا الشائكة لتسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان