إعلان

وزير الداخلية الألمانية يتوقع: لا حكومة ائتلافية قبل مارس

02:02 م الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
أعرب وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير عن توقعاته بألا يتم تشكيل حكومة ائتلافية بألمانيا قبل شهر مارس القادم، حال تم تشكيل ائتلاف حاكم كبير بين الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقال دي ميزير في تصريحات خاصة لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية في عددها الصادر اليوم الأحد : "إذا وضعت الجدول الزمني الخاص بالحزب الاشتراكي الديمقراطي أساسا- بحيث يكون هناك أولا استقصاءات، ثم مؤتمر حزب، ثم مفاوضات، ثم قرار الأعضاء- فربما لن نتحدث حينئذ عن تشكيل حكومة قبل مارس إذا حدث اتفاق".

ودعا وزير الداخلية الألماني في هذه الحالة لتنظيم المسألة المثار حولها خلاف بشأن لم شمل الأسرة بالنسبة للاجئين من خلال اتفاق مسبق بين الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وقال دي ميزير: "يمكن إشراك تكتلات برلمانية أخرى في مثل هذا الاتفاق إلى جانب الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي"، ولكنه أشار إلى أنه لا يسعى لإشراك حزب البديل لأجل ألمانيا "ايه اف دي".

يشار إلى أن تعليق استقدام أفراد أسر طالبي اللجوء الحاصلين على حماية محدودة يسري حتى شهر مارس فقط. ويسعى الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإبقاء ذلك، فيما يسعى الحزب الاشتراكي الديمقراطي لإتاحة استقدام أفراد الأسر مجددا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان