إعلان

وزير التعليم: "لازم نلغي كلمة ثانوية عامة من قاموسنا مابقتش موجودة"

06:28 م الإثنين 16 أبريل 2018

الدكتور طارق شوقي

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كلمة "ثانوية عامة" لابد من أن تُلغى من قاموس المصريين، لأنه لم يعد لها محل من الإعراب، إذ كانت تعبر عن الامتحان القومي الموحد، وهو ما سيتم إلغاؤه بالنظام المعدل بدءًا من سبتمبر 2018.

وأكد الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين بمقر صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية، أن الامتحان بعد ذلك سيصل إلى الطالب من خلال "التابلت" إذ تم إعداد "بنك أسئلة" تشرف عليه جهة سيادية، وسيتم إرسال الامتحانات للطلاب دون وسيط، فلن تعود هناك أوراق ولا كراسات إجابة.

ولفت الوزير إلى أنه تم اللجوء لتجربة "التابلت" لإلغاء الوسيط بين الطالب ومصدر الامتحان، فليس للمعلم سلطة على الطالب، سواء في وضع الامتحان أو تصحيحه.

وقال شوقي إن الطالب أمامه ١٢ فرصة يخوض فيها الامتحانات وسيتم حساب متوسط درجاته بناءً على أعلى 6 امتحانات حصل فيها على درجات، مشيرًا إلى أن الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي في سبتمبر 2018، سيكون لهم استثناء يتمثل في حساب المتوسط على 4 امتحانات فقط.

وعن تصحيح الامتحانات، قال شوقي، إن المعلمين المكلفين بالتصحيح، سيستقبلون سؤالَا واحدًا من خلال "التابلت" المسلم لكل منهم، ويطلب منهم تصحيحه وإرساله دون معرفة هوية الطالب المجيب عن السؤال، مؤكدًا أنه لن يتم إلغاء مكافأة الامتحانات للمعلمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان