إعلان

محافظ الجيزة: الانتهاء من تطوير 600 متر جديدة بشارع فيصل

12:11 م الأربعاء 08 يوليه 2015

الدكتور خالد زكريا العادلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة -أ ش أ :

أكد الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، أنه تم تطوير وتوسعة الجزء الأول من المرحلة الثانية لشارع فيصل، في المسافة من شارع ضياء وحتى الإدارة التعليمية للهرم بطول 600متر تقريباً.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم الاربعاء، عقب جولته بشارع فيصل تفقد خلالها أعمال التطوير، أن شارع فيصل يعد أحد المحاور الهامة التي سيتم الاستعانة بها بشكل كبير مع بدء أعمال الحفر الخاصة بمترو الأنفاق، المقرر البدء في تنفيذه مطلع العام المقبل.

وقال العادلي، إن المحافظة تتبنى وتنفذ حالياً خطة محورية لتفادي أي مشكلات جراء أعمال الحفر الذي يشهدها شارع الهرم خلال تنفيذ مشروع مترو الأنفاق، لافتاً إلى أن تلك الخطة تتضمن إلى جانب تطوير شارع فيصل الرئيسي، الإهتمام بالشوارع العرضية حيث سيتم إستخدامها كمحاور مرورية بديلة لمنع وقوع أي تكدس في حركة السيارات وتحقيق الإنسيابية الكاملة للمرور.

ولفت العادلي، إلى أن أعمال التطوير والتوسعات تتضمن إنشاء أرصفة خاصة للمشاه وأماكن مخصصة لإنتظار السيارات بعيدة عن نهر الطريق وأعمال إنارة وإعادة تأهيل الجزيرة الوسطى بالشارع.

وقال المحافظ، إن الاهتمام بشارع فيصل، ليس فقط لكونه البديل الأساسى لإستيعاب أعباء شارع الهرم أثناء أعمال مترو الأنفاق فحسب، وإنما أيضاً انطلاقا من أهميته المرورية والتجارية والكثافة الكبيرة للسيارات التي تمر عليه.

وأكد العادلي، أنه خلال أيام سيتم البدء في الجزء الآخر من الشارع وحتى نهايته ليكون بذلك قد تم الإنتهاء من تطوير الشارع بالكامل حيث تم مسبقاً الإنتهاء من تطوير الجزء الواقع من المريوطية وحتى المطبعة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان