إعلان

وزيرة التضامن والمحافظ يشهدان الطابور الصباحي بمدرستين بالجيزة

11:23 ص الثلاثاء 23 سبتمبر 2014

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر عبدالناصر:

شاركت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، الطابور الصباحي وتحية العلم بمدرستي أسماء فهمي القومية، والجيزة القومية بحي جنوب الجيزة.

وأكدت الدكتورة غادة والي، أن التعليم هو أول خطوات الارتقاء المجتمعي والسبيل لتكوين جيل جديد من الشباب يقود مسيرة الوطن في المستقبل.

وخلال الطابور المدرسي طالبت والي، التلاميذ بضرورة الاهتمام بالأنشطة والتعلم والمعرفة لتفتيح عقولهم إلى جانب العمل على نشر روح التعاون مع بعضهم البعض.

كما أكد الدكتور على عبد الرحمن، علي حرص الحكومة على دعم العملية التعليمية وتذليل أي صعوبات لضمان حسن سيرها، مؤكداً أن المحافظة تلعب دوراً محورياً في الإرتقاء بالعملية التعليمية حيث تقوم بطرح أراضي جديدة تتيح بناء المدارس عليها إلى جانب مساهمتها في إدخال المرافق، وتمهيد ورصف الطرق المؤدية لها، بالإضافة إلى مساهمة المحافظة في دفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الذي أنشأته المحافظة .

وأشار عبد الرحمن، أن العام الدراسي شهد دخول 306 فصل من خلال 15مدرسة جديدة بـ 7 مراكز وأحياء الوراق والعمرانية، للمساهمة في تقليص الكثافة الطلابية في الفصول مما يعود بالنفع في النهاية على مستوى تلقي الطلاب لدروسهم، مؤكداً أن عدد المدارس بنطاق المـحافظة وصل إلى 3186 مدرسة.

وقال عبد الرحمن، أنه خلال أشهر الصيف تمت أعمال الصيانة والتطوير لـ 86 مدرسة على مستوى المحافظة بتكلفة 55 مليون جنيه.

وأوضح صفي الدين محمد شعراوي وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن مدرسة أسماء فهمي القومية تضم 33 فصل بها 1161تلميذ و97 مدرس فيما تضم مدرسة الجيزة القومية 18 فصل بعدد 545 تلميذ و65 مدرس، مشيراً أن هذه المدارس تابعة للمعاهد القومية المتخصصة وتخضع للإشراف الفني من وزارة التربية والتعليم.

وشهد الزيارة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ ، ووصفي الدين شعراوي وكيل مديرية التربية والتعليم، وتيسير عبد الفتاح رئيس حي جنوب الجيزة .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان