إعلان

وزير السياحة يؤكد على سعيه لرفع التحذيرات ''الظالمة'' بمنع السفر إلى مصر

10:03 م الخميس 05 سبتمبر 2013

كتب- مصطفى المنشاوي :

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن التحدي الأكبر لقطاع السياحة حاليًا، هو رفع التحذيرات بمنع السفر إلى مصر، والتي وصفها بالظالمة، حتى ولو بشكل جزئي، مؤكدًا أنه لم يكن لها داع، ''بدليل أن ضيوفنا في أمن وأمان، والمغادرين انطباعاتهم عن مصر جيدة جدا''.

وأشار زعزوع، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر دعم السياحة بالهرم، اليوم الخميس، إلى انحسار السياحة في الأقصر إلى 5% بعد الثورة، مؤكدًا أن الوزارة ستقف مع العاملين بالسياحة، وأنه سوف يعمل بالتعاون مع وزارة الخارجية، على رفع هذه التحذيرات، وخلال أيام ستكون هناك أخبار جيدة عن هذا الأمر.

وأكد وزير السياحة، أن الحكومة لا تستطيع وحدها تنشيط السياحة، مشددًا على ضرورة التعاون ودعم المبادرات، التي تنقل الصورة الحقيقية لمصر.

ووجه زعزوع رسالة للعالم قائلًا: ''جميع ضيوفنا في أمن وأمان كامل، والخلافات في مصر شأنٌ داخلي ومهما اختلفنا سوف نصل في النهاية لتصور لحلها''.

كما وجه زعزوع الشكر، إلى رجل الأعمال، الوليد بن طلال، على جهده الكبير؛ لتشجيع السياحة لمصر من شرم الشيخ، مؤكدًا على أهمية دور المرشدين السياحيين، لأنها تمثل القوى الناعمة للسياحة المصرية، ويمكنها نقل الصورة الحقيقية للعالم، ''وسوف نتواصل مع النقابة والمرشدين من خلال التكنولوجيا الحديثة، لإيصال صوتنا للعالم كله، لنقل حقيقة ما جرى في مصر والعمل على تنشيط السياحة.''

وفى نفس السياق قال معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، إن فعالياتنا تهدف إلى توصيل مجموعة من الرسائل، تؤكد على أننا نؤيد الجيش والشرطة في حربهما ضد الإرهاب، بالإضافة إلى التأكيد على أن ما حدث في 30 يونيو هو ثورة عظيمة، موجهًا حديثه للغرب: ''ولو ظللتهم مصرين على وصف الثورة بأنها انقلاب، فنحن راضون به، ولا نقبل بتدخل أحد في شؤوننا الداخلية، وهناك 90 مليون جندي مستعد للدفاع عن الوطن وحمايته''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان